تامر أمين يطالب الرئيس بعدم العودة لنظام مبارك

شروق مجدي

قال الإعلامي تامر أمين، إنه يجب التطرق إلى ردود الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن العديد من الموضوعات التي سُئل عنها بمؤتمر الشباب، على رأسها سؤاله عن رأيه في رئيس تركيا رجب طيب أردوغان، لكنه رفض أن يخوض في الحديث عنه.

أضاف “أمين” خلال حلقة اليوم الخميس من برنامج “الحياة اليوم” الذي يعرض على قناة “الحياة”، أن الرئيس قد سئل عن فتاتي عربة “البرجر” وعن تعامل البلدية معهن، لكنه أجاب أن البلدية قد طبقت القانون وصمت.

وفسر “أمين” ذلك الصمت بأنه كان يود أن يقول أن التعامل معهن كان قاسيا لأنهن لم يقمن بأي إساءة تستحق المعاملة القاسية، وكل ما كن يردنه هو أن “ياكلوا عيش” فكان يجب أن تكون المعاملة معهن أكثر رفقًا، وأكد أن الرئيس أمر باستخراج تصاريح مؤقتة لهن ومن على شاكلتهن حتى تتخذ الدولة قرارًا فيما يتعلق بتلك القضية.

أشار إلى أنه عندما يخرج خارج مصر يشاهد مثل تلك العربات لكنها تكون مقننة وفي أماكن محددة، مشيرًا إلى أن ذلك النشاط يكون جيدًا، ويعتبر نشاطا للشباب ويحد من العشوائية والفوضى التي تخص الباعة الجائلين، مطالبًا الرئيس بصفته رئيس السلطة التنفيذية والحكم بين السلطات أن يجب عليه أن يتخذ قرارات مع جهات الحكومة التي لا تمارس عملها كما ينبغي ولا ينتظر سؤال من أحد خاصة وأنه كان يعلم بذلك الحادث قبل أن يسأل عنه.

وشبه ذلك الحادث بما كان يحدث في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، مثل واقعة فتاة موضوع الإنشاء التي كانت في الصف السادس الإبتدائي، ورسبت في الامتحان بسبب كتابتها موضوع تعبير يخالف سياسة الدولة، ولم ينته الموضوع إلا بتدخل من الرئيس نفسه، مؤكدًا أننا لا يجب أن نعود لذلك العصر.