جدل سعودي بسبب حفل تخرج مختلط دون "نقاب" - E3lam.Com

أثار حفل التخريج الجماعي الذي نظمته جامعة الفيصل في العاصمة السعودية الرياض، جدلاً واسعاً في المملكة المحافظة، بعد أن تم تداول صور تظهر فيها الفتيات المشاركات في الحفل المختلط دون نقاب.

كانت قد أقامت جامعة الفيصل في قاعة كبيرة بمقرها في الرياض، مساء الأربعاء، حفل تخريج مختلط للدفعة السادسة من طلاب وطالبات الجامعة، وعددهم 408 طالبًا من مختلف التخصصات والدرجات العلمية، في قاعة واحدة.

وتسببت صور من داخل الحفل ومقاطع فيديو صورها الحاضرون ونشروها على مواقع التواصل الاجتماعي، بجدل واسع بين السعوديين المنقسمين بين من يرى في الحفل أمرًا اعتياديًا مطبقًا في كثير من الدول العربية والإسلامية، ومن يراه مخالفًا للشريعة الإسلامية المطبقة في المملكة، بحسب “إرم نيوز”.

وتظهر في الصور، عشرات الخريجات وقد جلسن على منصة المسرح لتكريمهن والتقاط الصور التذكارية الجماعية، وبينهن من تضع النقاب وأخريات دونه، وقد وضعن مساحيق التجميل على وجوههن.

وعلى موقع “تويتر” كان الجدل الأكبر، حيث تفاعل الكثيرون مع هاشتاج “#جامعة_الفيصل_تفرض_التبرج”، وتبادلوا الانتقادات والاتهامات التي تتكرر في كل حفل أو فعالية مختلطة تشهدها المملكة.