4 كلمات بالعربية للبابا فرنسيس في كلمته للمصريين - E3lam.Com

ألقى البابا فرنسيس بابا الفاتيكان كلمة أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من الحضور، على رأسهم أحمد الطيب شيخ الأزهر، في قاعة الماسة، مساء اليوم الجمعة، على هامش زيارته الأولى منذ 17 عامًا للقاهرة، عقب كلمة الرئيس.

تضمنت الكلمة على العديد من الكلمات العربية، التي بدأها بـ”السلام عليكم”، تماشيًا مع هدف زيارته للقاهرة وهو محاربة الإرهاب ونشر السلام وحوار الأديان.

كما مازح الحضور في كلمته، قائلًا: “مصر أم الدنيا”، أثناء تعبيره عن سعادته بزيارة الدولة التي احتضنت العائلة المقدسة، وعاش بها العديد من البطاركة على مر التاريخ، فهي بلد السلام وحاضنة الأديان التي أشرقت فيها شمس الله المباركة، محدثَا كليمه موسى عليه السلام.

أيضًا استشهد بمقولة “الدين لله والوطن للجميع”، التي انطلقت منها ثورة يوليو، تأكيدًا على أن الشخص يستطيع أن يؤمن بالله ويعيش مع الآخرين ويحترم إيمان ومعتقدات الجميع.

اختتم بابا الفاتيكان كلمته بشكر المستمعين قائلًا: “شكرا”، مضيفًا “شكرًا وتحيا مصر”، ليبدأ الحضور في التصفيق له.

يذكر أن بابا الفاتيكان، وصل إلى مصر اليوم الجمعة، واستقبله الرئيس عبدالفتاح السيسي، وشيخ الأزهر أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وتوجه إلى قاعة مشيخة الأزهر، ومنها إلى فندق الماسة، ومن بعدها إلى مقر الكنيسة المرقسية في العباسية، ليلقي كلمته فيها على هامش فعاليات زيارته لمصر لحضور مؤتمر السلام بالأزهر.

نرشح لك : 17 تصريحًا لبابا الفاتيكان من القاهرة