علاقة شهيد الكمين الأمني بالدائري بـ"شهداء الكنائس"

شروق مجدي

 

قال كريم وهبة شقيق الشهيد محمد وهبة، الذي استشهد في الهجوم المسلح على كمين مدينة نصر، إن شقيقه كان صاحب أخلاق عالية يشهد بها الجميع، مشيرًا إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتصدى فيها شقيقه لمظاهر الإرهاب.

أضاف “كريم” خلال مداخلة تليفونية لبرنامج “90 دقيقة” الذي يعرض على قناة المحور ويقدمه الإعلامي معتز الدمرداش، اليوم الثلاثاء، أن الواقعة الأولى كانت حادثة محاولة اغتصاب فتاة ودافع عنها شقيقه وأطلق النار على المتهمين، مما عرضه لإصابة في كتفه لازمته فترة طويلة.

في نفس السياق، أشار إلى أنه علم خبر استشهاد شقيقه من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لكنه لم يصدق وظن أنها مجرد “نكتة” أو محاولة مزاح من أحد الأشخاص، مؤكدًا أنه شقيقه مات شجاعًا مثلما عاش، مضيفًا أنه لم يستطع أن يرى وجهه بسبب الرصاص الذي أصابه والدماء التي غطته.

تابع أن شقيقه كان دائم التحدث عن الشهادة ويتمناها ويستعد لها، حتى أنه كان آخر كلام انتشر له عن الموت واستعداده لها، مستنكرًا منطق من يقومون بقتل المواطنين بدون أي وجه حق، موضحًا أن ما يحزنه فقط هو الفراق، ولكن الشهادة التي حصل عليها شقيقه هي ما يتمناه كل مسلم.

كما لفت إلى أن شقيقه كان يحب دائمًا أن يقوم بتأليف الأغاني التي تعبر عن الحالة التي يعيشها ويعيش فيها الوطن، منوهًا إلى أنه كتب أغنية ستظهر قريبًا عن شهداء الكنائس، بالإضافة إلى أغنية “فاكر أنا كام واحد راح مننا” عن الشهداء في مصر.