تعليق عمرو أديب على تصريحات محمد بن سلمان - E3lam.Com

إيمان دياب

 

علق الإعلامي عمرو أديب، على التصريحات التي قالها الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي، وذلك خلال حواره اليوم الثلاثاء، مع الإعلامي داود الشريان، قائلا: “لما تسمع تصريحات محمد بن سلمان تعرف أن الدنيا بتتغير”.

أشار “أديب” خلال حلقة اليوم الثلاثاء، ببرنامجه “كل يوم”، الذي يبث عبر فضائية “”ON E، إلى أن هذه هى المرة الأولى الذي يسمع فيها الإدارة السعودية تهاجم جماعة الإخوان المسلمين “في عينها”، مشيرًا إلى ما قاله “بن سلمان” بأن الإعلام “الإخوانجي” هو الذي ينشر الشائعات حول وجود خلافات بين مصر والسعودية، قائلا: “الإخوان معندهمش مشكلة جلدهم سميك”.

وعلى صعيد أخر، سخر مقدم البرنامج، من الفترة الزمنية الكبيرة التي استغرقها مجلس النواب لتنفيذ قانون الاستثمار الجديد، قائلا: “النهاردة في مجلس النواب عن المشروع العظيم قانون الاستثمار بيتناقش وكأننا بناقش الذرة”، لافتا إلى أن هناك أشخاص بالدولة يعرقلوا حركة الاستثمار والتطور في مصر.

في نفس السياق، قال “أديب” إن هناك أنواع مختلفة من الموظفين في المصالح الحكومية في مصر هم الموظفين القدامى الذين لا يستطيعون مواكبة التطور التكنولوجي المستمر، قائلا: “دول مفيش فايدة منهم”، وأن هناك نوع أخر يتمثل في الشباب العاملين بالواسطة، وأخر نوع هو الموظف الإخواني أو المتعاطف معهم أو المحب لهم، معلقا “دول موجودين عشان يبوظوا الشغل.. وموجودين في كل حتة في مصر”.

من جانبه، أشاد بالتطور الملحوظ في خدمات ومكاتب البريد وفي البنوك، موضحا بأن هذا التطور حدث بسبب إلغاء الحد الأدنى للأجور بها، قائلا: “البني أدم بيفهم بالفلوس.. الجنيه أهم من الكارنية”. مشيرا إلى أن يرى أن لو الوضع الاقتصادي في مصر مظلم فبتأكيد أن ما هو في الصعيد وأسيوط بالغ الظلام، معلقا “وأنا مغمض مش ممكن يكون أفضل”، مؤكدا بأن ظروف مصر داخليا وخارجيا مناسبة جدا للتطوير والتغيير وأن هناك أمل ونور يدفع البلاد للأمام.