10 تعليقات تاريخية لميمي الشربيني

تامر علي
جيل الثمانينيات والتسعينيات والأجيال التي سبقتهم بالتأكيد هم الأكثر حظاً لسماع مباريات كرة القدم بتعليق صوتي للمعلق الرياضي الكبير ميمي الشربيني أحد أهرامات التعليق المصري، والذي اشتهر بتعليقات خاصة ووصفات أصبحت علامة في تاريخ التعليق الكروي،كما أنه يعطي المباراة انطباعاً وحماساً رائعاً ويستطيع أن يشعل أحداث المباريات بشكل رائع، وفي حالة هدوء الأداء له ملكته الخاصة بإضافة المعلومات الرياضية الغزيرة التي يتمتع بها، وإليك أشهر الجمل للعملاق ميمي الشربيني.

التعليق الأول: الإفتتاحية
(أحبائي الكرام عشاق الساحرة المستديرة نلتقي اليوم مع إحدى المطبات الكروية الصعبة ولقاء منتخب مصر وموزمبيق ترى ماذا يفعل المعلم حسن شحاتة ومافي جعبته لمباراة اليوم).
هكذا كان الشربيني يفتتح تقديمه للمباريات.

التعليق الثاني: حارس المرمى
يرتدي قفاز الإجادة في ماتش النهاردة ويعبر عن نفسه بشكل جديد مسؤولية كبيرة في ماتش النهاردة آمال الجماهير العريضة كلها فيك النهاردة.

التعليق الثالث: للمهاجم الذكي
يقولها دائما عن المهاجم الذكي ونموذجه الأثير للشربيني كان محمد بركات .. “له سحره وبريقه في مربع العمليات يعطي الإذن لقدمه اليمنى ويحرز الهدف الثاني ياااه يا بركات”

التعليق الرابع : لرأس الحربة
كلما اقترب رأس الحربة من خط المرمى خصوصا في المباريات الحماسية يطلق الشربيني عبارة “حط ياااااااراجل” كما قالها عماد متعب في مباراة الجزائر في تصفيات كأس العالم 2 /0 وهدف الدقيقة الأخيرة.
مضيفا ” الجول حلووالماتش حلو راهن عليه حسن شحاتة يااااااه يا متعب عماد متعب يا عظيم ياعظيم ربنا يوفقك ياابني”

التعليق الخامس : في وصف مانويل جوزيه
يصف المدير الفني مانويل جوزيه بأنه من أصحاب الكرافتات الشيك ومعشوق الجماهير الأهلاوية و يسأل الشربيني ” ماذا يخبئ في أجندته لمباراة اليوم؟”

التعليق السادس : جول تامر عبد الحميد
عن جول تامر عبد الحميد لاعب الزمالك في مباراة الرجاء نهائي أبطال الدوري 2002 قال ” تامر تامرتامر عبد الحميد من كوكب آخر ياابني يسحب البساط من الجميع ويكلل مجهوده الوفير يااااه يا تامر ياعبد الحميد”

التعليق السابع : العميد
حسام حسن بابا نويل الكرة المصرية كبير الهدافين المفروض استنساخ حسام حسن يا جماعة.

التعليق الثامن: عنقود مهارات ياابني
حازم يا حازم إمبراطور الكرة المصرية حازم إمام عنقود مهارات ياابني حوالين رجليك تسلم رجليك (جون حازم إمام في تونس كأس الأمم الأفريقية 2002).

التعليق التاسع: الكرة دخله تزغرط
ياااه على الكرة وحلاوتها يااااه على الكرة وإثارتها الكرة داخله تزغرط في الشبكة لسه بقول لحضراتكم عمرو زكي الديناميت المتفجر المقاتل الشرس.

التعليق العاشر: يعيد اكتشاف نفسه
طاهرررررررر طاهر أبو زيد يعيد اكتشاف نفسه ويسعد الجماهير الأهلاوية في نهائي كأس مصر 1992.

اقرأ أيضاً:

موجة سخرية من “رقصة” إبراهيم سعيد

مخرج مسلسل هيفاء وهبي يقرر الهجرة

10 صور من حفل تكريم “ليونز القاهرة”

 
 

“ياسمينا” ضيفة أروى في “خليها علينا”

فزاع على خطى دبور ..من التلفزيون إلى السينما

جميلة إسماعيل تتفوق على الشيخة موزة والملكة رانيا

محمد أبومندور: حلوة وكدابة… الإعلانات

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على الفيس بوك من هنا