تامر أمين

“تامر أمين”.. إعلامي ومقدم برامج مصري، ولد في 10 سبتمبر 1971، تخرج في كلية الألسن قسم لغة إنجليزية وإسبانية.

نجل الإعلامي الراحل أمين بسيوني رئيس اتحاد الإذاعة المصرية الأسبق، والكاتبة الصحفية عفاف يحيى، والشقيق الأصغر للإعلامي علاء بسيوني.

متزوج من المذيعة المعتزلة “شيرين” والتي كانت إحدى زميلاته بقناة النيل للأخبار، ولديه منها ابنتان “نور، ملك”.

بدأ حياته العملية في مجال السياحة واستمر بها لما يقرب من عام واحد فقط، ثم انتقل بعدها للعمل في التليفزيون المصري عام 1998 كمقدم لنشرات الأخبار بقناة “النيل للأخبار”، وظل بها لمدة سبع سنوات، وقدم عبر شاشتها أيضا العديد من البرامج، منها برنامج “الحدود الملتهبة”، و”ترمومتر”، و”صناع التاريخ”، و”النيل يعانق”، و”مساحة اتفاق”، وبرنامج “بالبنط الصغير”، كما شارك في تقديم برنامج “صباح الخير يا مصر”.

انتقل بعد ذلك لتقديم برنامج “البيت بيتك” عام 2004، واستمر به حتى توقفه في عام 2010، بسبب نزاعات قضائية بين المنتجين، ثم تم استبداله ببرنامج “مصر النهاردة” والذي تم إيقافه عقب ثورة يناير.

انضم في شهر أبريل من عام 2011 إلى قناة كانت جديدة وقتها تسمى “”LTB لتقديم برنامج “تحيا مصر”، لكنه تركها بعد عدة أشهر بسبب ضعف الإمكانيات، وانتقل في بداية عام 2012 إلى قناة “المحور2” لتقديم نفس البرنامج خلالها.

في عام 2013 انضم إلى قناة “روتانا مصرية” ليقدم برنامجيّ “ساعة مصرية”، و”من الآخر”، ثم في نهاية 2015 انتقل إلى شبكة تليفزيون الحياة ليشارك الإعلامية لبنى عسل في تقديم برنامج “الحياة اليوم”.