وفاء الكيلاني

“وفاء الكيلاني”.. إعلامية ومقدمة برامج مصرية، مواليد 10 سبتمبر 1972، درست العلوم السياسية في جامعة قاريونس ببنغازي في ليبيا، وأكملت دراستها العليا في مجال علم النفس.

في أغسطس 2008 تزوجت من طوني مخايل، والذي تعرفت عليه عبر عملها معه في راديو وتليفزيون العرب، وأثمر الزواج عن طفلين هما “جودي، ريان”.

بدأت حياتها المهنية عام 1997 بشبكة راديو وتليفزيون العرب “art”، حيث سافرت إلى العاصمة الإيطالية روما، للعمل من مكان بث الشبكة هناك، وبدأت بتقديم برنامج أخبار فنية على قناة “الموسيقى”، ثم انتقلت إلى قناة “art أفلام” لتقديم برنامج “إستديو الهوا” في يناير 1998، ثم عادت في عام 2002 إلى بيروت، بعد انتقال مكاتب بث الشبكة من إيطاليا إلى مصر ولبنان، واستمرت فيها حتى نهاية عام 2004، قدمت خلالها الكثير من البرامج المتنوعة.

انتقلت في عام 2005 إلى شبكة روتانا، حيث قدمت برنامج “غنيلي” على قناة “روتانا طرب”، ثم انتقلت الى “روتانا موسيقى” لتقديم برنامج “فيها إيه”، ثم برنامج “صندوق الدنيا”، ثم “ضد التيار”.

في عام 2009 قدمت برنامج “بدون رقابة” على شاشة LBC، وفي 2012 انضمت لقناة “MBC” وقدمت العديد من البرامج، أبرزها “نورت”، “قصر الكلام”، “الُحكم”، “المتاهة”.