تامر أمين لـ"مبارك": كل سنة وإنت طيب يا مواطن

شروق مجدي

قال الإعلامي تامر أمين، إننا منذ 6 سنوات نحاول أن نتناسى تاريخ اليوم الموافق الرابع من مايو طوال الوقت، لأنه يوم ذكرى ميلاد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، في حين أن “نفس الشعب” ظل لمدة 30 عام ينتظر ذلك التاريخ حتى يحتفل به، على حد قوله.

أضاف “أمين” خلال حلقة اليوم الخميس من برنامج “الحياة اليوم” الذي يعرض على قناة “الحياة”، أنه يُقيّم الواقع ويعقد المقارنة بين تصرفات الشعب المصري، لذا وجد أن المصريين متطرفون جدًا في مشاعرهم، فإما حب لدرجة العشق أو كره بدرجة كبيرة.

أشار إلى أن ذلك خطأ كبير يقع فيه المصريون دائمًا، لأنه لا يوجد شيء سيء بتلك الدرجة من السواد ولا يوجد أيضًا شيء بدرجة الخير الكبيرة التي يتحدث عنها البعض، مضيفًا أن أحد الكوارث التي وقعت أن البعض بعض ثورة يناير كان يريد أن يمحو فترة مبارك كلها من تاريخ مصر.

اعترض “أمين” على ما يدور على مواقع التواصل الاجتماعي حول ذلك الموضوع وتساؤلهم عن حكمة الله في أن يمد في عمر “مبارك” حتى يصل إلى سن الـ89، وهل الغرض من ذلك أن يعيش حتى يُذَل أم يعيش حتى يرانا ونحن نُذَل؟.

في نفس السياق، وجه “أمين” رسالة إلى “مبارك” قائلاً “كل سنة وأنت طيب يا مبارك، يا أيها المواطن والرئيس الأسبق لجمهورية مصر العربية”، مشيرًا إلى أنه قدم الكثير من الخير لمصر كما أساء لها كثيرًا مذكرًا الجماهير أنه منذ 2011 وحتى الآن لم يعرض فيلم الناصر صلاح الدين يوم 4 مايو كما هو المعتاد.