تامر أمين: الحكومة تنشر الثقافة الإباحية - E3lam.Com

شروق مجدي

انتقد الإعلامي تامر أمين، عدم تفعيل حكم محكمة القضاء الإداري، الذي تلزم فيه الحكومة المصرية بحجب المواقع الإباحية، حفاظًا على الأخلاق العامة في الدولة وعلى الشباب المصري، ومنعًا لتفشي الفجور والرذيلة.

أضاف “أمين” خلال حلقة اليوم الخميس من برنامج “الحياة اليوم” الذي يعرض على قناة “الحياة”، أن الدولة تتحدث طوال الوقت عن احترام أحكام القضاء والتزام الدولة بها، لكنها لم تسعى مطلقًا لتنفيذ ذلك الحكم على الرغم من أنه يحمي الدولة.

كما أشار إلى أنه يريد ردًا من وزارة الاتصالات يكشف مدة جدية الدولة في تنفيذ ذلك الحكم، موضحًا أن تبرير الوزارة بأنه لا توجد البرامج التقنية التي تؤهلهم لحجب تلك المواقع هو “كلام غير حقيقي”، لأن معظم دول الخليج الآن تحظر المواقع الإباحية.

أكد “أمين” أن الأوضاع في مصر، خاصةً فيما يتعلق بالمواقع الإباحية تجعلك تشعر أن الحكومة تنشط الثقافة الإباحية وتنشرها، وترغب في أن تشاهد الجماهير أفلام إباحية بصورة أكبر، وتشحن وتفرغ تلك الطاقات على هيئة تحرش بالفتيات في الشوارع واغتصاب وهتك الأعراض، على حد تعبيره.

في نفس السياق، قال مقدم “الحياة اليوم” إنه لا يجب عقد المقارنة بالعالم الغربي فمن يريد الحياة الغربية فليذهب إلى دول الغرب، ولكن نحن نعيش في مجتمع له قواعده وأساسياته وأحكامه الدينية، التي لا خلاف عليها ولا يجوز لأحد الاعتراض عليها.

وطالب الحكومة بحظر المواقع الإباحية، لأنها تمثل خطرًا كبيرًا، مشيرًا إلى أنها لا تمثل الثقافة الجنسية بل إنها تؤدي إلى الشذوذ الجنسي، وأي دولة إسلامية يجب أن تمنع البغاء، وتلك المواقع تمثل نوعًا من البغاء في المجتمع.