بعد غياب 18 عامًا.. عودة مطربة "الخيالة"

شروق مجدي

قالت الفنانة أمل وهبي صاحبة أغنية “الخيالة”، إنها تفتقد مصر كثيرًا، وإنها ترغب في العودة إلى مصر قريبًا، مضيفة أنها حاولت العودة في فترة سابقة، ولكنها تنوي العودة في خلال الشهرين القادمين فستتواجد في مصر خلال شهر رمضان.

أضافت خلال تقرير تليفزيوني من فرنسا لبرنامج “8 الصبح” الذي يعرض على قناة dmc، مع الإعلامية معتزة مهابة، صباح اليوم، السبت، أنها كمواطنة فرنسية جزائرية ترى أن الانتخابات الفرنسية في تلك المرة مختلفة عن كل المرات السابقة، فلأول مرة لا تواجد لليمين واليسار، ولأول مرة يوجد ميل لليمين المتطرف بسبب وجود الإرهاب وتصاعد العنصرية.

أشارت إلى أنها كفرنسية من أصول عربية لديها تخوف كبير من تصاعد اليمين المتطرف، مؤكدة أن ذلك يعد رجوع للوراء، مضيفة أن الجالية الفرنسية من أصل عربية متواجدين في المجتمع الفرنسي بصورة إيجابية مع العديد من الإنجازات، لكنهم مشار لديهم دائمًا بأصبع الإتهام كونهم إرهابيين.

أكدت أنها تشعر دائمًا بأنها بحاجة دائمة لتبرير وضعها وأنها ليست بإرهابية، على الرغم من كوننا أول ضحايا للإرهاب، وأن التلاعب السياسي ليست في مصلحة أي أحد، مضيفة أن العرب يجب أن يجتمعوا معًا في اتجاه واحد لمواجهة اليمين المتطرف، خاصة بعد أن أعلن عن معاداته للإسلام بصورة مباشرة.

وعن الفن العربي قالت إنه له تأثيره على المجتمع بصورة كبيرة، مضيفة أن العرب ابتعدوا كثيرًا عن الغرب وحدث نوع من التجاهل، فهم لا يدرون ما يحدث لدينا من خلال الفن أو غيره، لكن ثقافتهم تغزونا من خلال الفن، لأن الفن يمثل نوع من التربية الثقافية.

وعن عودتها مرة أخرى إلى مصر أكدت أنها لديها مشاريع في مصر للغناء، وأنها تنوي الرجوع إلى التليفزيون المصري مرة أخرى، مؤكدة أن أهلها كلهم يعيشون في مصر لكنها تركتها لظروف عائلية خاصة بها ظروف سياسية أيضًا، فلم تجد فرصة لائقة للعودة إلى مصر، مؤكدة أن غيابها عن مصر بعدها عن الساحة الفنية على الرغم من استمرارها في إقامة الحفلات كل تلك الفترة.

جدير بالذكر أن أمل وهبي هي فنانة فرنسية من جذور سياسية، جاءت إلى مصر وقدمت العديد من أغاني الفلكلور والتراث، وكانت أشهرها هي أغنية “الخيالة” وقد أصدرت ثلاث ألبومات غنائية آخرها كان عام 1999.