مؤتمر TEDX في 2017 على الطريقة اليونانية - E3lam.Com

شروق مجدي

قالت ميرنا علي، طالبة بكلية تجارة انجليزي بجامعة القاهرة، إن مجتمع جامعة القاهرة يحتوي على أفكار كثيرة تستحق النشر، مضيفة أن مشروع TedX، يهتم بتلك الأفكار التي يجب عليها أن تظهر للنور.

أضافت خلال مقابلة تليفزيونية لبرنامج “صباحك مصري” الذي يعرض على قناة MBC مصر 2، صباح اليوم، السبت، ويقدمه الإعلامي هشام عاصي أن المؤتمر السنوي يكون عبارة عن منصة يتم من خلالها عرض تلك الأفكار، مشيرة إلى أنهم اختاروا أن يكون عنوان المؤتمر ذلك العام Agora.

أشارت إلى أن ذلك العنوان يعود إلى التاريخ اليوناني حيث كانت تلك الكلمة تطلق على المكان الذي يجتمع فيه الفلاسفة والشعراء ليطرحوا أفكارهم، ومن تلك النقطة يحاول TEDX، أن يكون هو ذلك المكان في ذلك العصر.

ومن جانبها قالت أميرة محمد طالبة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، خلال استضافتها بالبرنامج، إن هناك معايير لاختيار من يصعدوا على تلك المنصات لعرض أفكارهم، لكن لا تكون معايير صعبة أو صارمة بل تعتمد في الأغلب على فكرة أن تكون أفكارهم مبتكرة وجديدة وتفيد المجتمع.

أكدت أن تواجدها في جامعة القاهرة صنع فارق كبير في شخصيتها لأنها وجدت فرص كثيرة في نشاطات طلابية مختلفة استطاعت من خلالها أن تنمي قدراتها سواء في مجالها أو في مجالات أخرى، مشيرة إلى أنها استفادت من تجارب تنظيم المؤتمرات كثيرًا كطالبة للإعلام سواء للعلاقات العامة من خلال تعارفها على عدد كبير من الأشخاص، أو من خلال تقديمها للمؤتمر.

وعن أهم المشاريع التي تم تقديمها في المؤتمر ذلك العام هو مشروع أحد خريجي الجامعة، ويُدعى مصطفى حشيش، والذي كان متعلق بالتكنولوجيا وقدم مشروع يضاهي في أهميته الفيس بوك وغيره من مواقع التواصل الإجتماعي، وتم تقدير مشروعه من الكثيرين.