أديب منتقدًا استيراد "أربطة الأحذية": إيه التكنولوجيا في كده!

نورا مجدي

انتقد الإعلامي عمرو أديب، استيراد مصر لـ”أربطة الأحذية والغراء” من الخارج، وعدم توافر مصانع لإنتاجها في الداخل، قائلا: “ما هي التكنولوجيا العظيمة في رباط الجزمة؟.. ليه مفيش مصنع رباط جزمة عندنا”.

أشار “أديب” خلال حلقة الاثنين من برنامج “كل يوم” المذاع على شاشة ON E””، إلى تصريح رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة باتحاد الصناعات المصرية، بأن صناعة الجلود في مصر يتم استيراد كافة مستلزماتها من الخارج، حيث علّق “أديب” قائلاً: “لماذا لا يحضر اتحاد الصناعات بعض العمال ويقوم بتأسيس مصنع لرباط الجزم ويقوم بعمل دراسة جدوى وينشئ المصنع؟”.

استنكر مقدم برنامج “كل يوم” عدم وجود مصانع لمثل هذه الأشياء البسيطة، بدًلا من دفع مبالغ كبيرة في استيرادها من الخارج، مضيفًا “إزاي البلد اللي فيها مصنع بيعمل مكونات دبابة ومصنع جرارات قطر مش عارف يعمل مصنع رباط جزمة؟”.

في السياق نفسه، انتقد “أديب” المسؤليين الذين يبحثون عن المشروعات الاستراتيجية ويهملون الصناعات الصغيرة بحجة أنها لا تساعد في تطوير الصناعة، قائلاً “إيه الاستراتيجي اللي انت عايز تعمله ده انت من سنة 1963 بتحاول تعمل عربية وتجمعها وفشلت”.واختتم حديثه لافتا إلى أن المصريين يملكون الحلول “على الورق” لكنها لا تقع في حيز التطبيق على أرض الواقع.