تعادل الأهلي وزاناكو في دور المجموعات الإفريقي

أحمد إمام

تعثر النادي الأهلي في أولى مبارياته بدور المجموعات الإفريقي، وذلك بعدما انتهى لقاؤه أمام نادي زاناكو الزامبي بالتعادل السلبي، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت على ملعب الجيش ببرج العرب، ضمن منافسات الجولة الأولى من للمجموعة الرابعة لبطولة دوري الأبطال الإفريقي.

 

سيطر النادي الأهلي بشكل كبير في الشوط الأول، إلا أنه لم ينجح في استغلال هذا الاستحواذ والسيطرة لإحراز هدف التقدم، حيث أضاع الأهلي عدة فرص، منها رأسية كوليبالي بالدقيقة 4، ليعود بعدها كوليبالي بالفرصة الأبرز بالدقيقة 35، بعدما سدد كرة قوية ولكنها خرجت بجوار مرمى الفريق الزامبي، بالإضافة للعديد من التسديدات من عبد الله السعيد وميدو جابر لاعبي الأهلي، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

في الشوط الثاني واصل النادي الأهلي السيطرة والضغط بقوة على فريق زاناكو، حيث تألق حارس الفريق الزامبي وتصدى لرأسية حسام غالي الخطيرة بالدقيقة 46،  بعدها دخل فريق زاناكو في أجواء المباراة وبدأ يبادل الفريق الأحمر الهجمات، فسدد اللاعب مويو تسديدة اصطدمت بالمدافع محمد نجيب وكادت أن تخدع شريف إكرامي إلا أنها خرجت بجانب المرمى.

تلاها تسديد كوليبالي لكرة قوية من داخل منطقة الجزاء بالوقت الضائع، ولكن حارس زاناكو تألق وتصدى لها، لتستمر بعدها محاولات النادي الأهلي لتغيير النتيجة وإحراز هدف التقدم، ولكن كل محاولاته باءت بالفشل، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

بهذا التعادل يحصل كل من الأهلي وزاناكو على نقطة وحيدة، بينما يعتلي الوداد المغربي صدارة هذه المجموعة برصيد 3 نقاط، بعدما استطاع الفوز على فريق القطن الكاميروني بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الجمعة
.