التعرف على سر "المدينة الغارقة" مشروع تخرج بإعلام القاهرة - E3lam.Com

نورا مجدي

مدينة “هرقليون” هي مدينة أثرية غارقة منذ ما يرقب من 1200 عام وتقع على بعد 4 أميال من شاطئ أبو قير بمدينة الإسكندرية، وقد قرر طلاب المرحلة النهائية في كلية الإعلام جامعة القاهرة إنتاج فيلما قصيرا حول بقايا المدينة الغارقة كمشروح تخرج لهم.

وأكدت نجوى رضا إحدي طالبات المشروع لموقع “إعلام دوت أورج” أنها وزملائها قد قرروا أن ينتجوا مشروع تخرج مختلف ليتميزوا به عن مشاريع الأعوام الماضية، وبعد البحث والتنقيب قرر الطلاب أن يكونوا أول طلاب في كليات الإعلام يقوموا بتصوير مشروع تخرجهم تحت المياه.

 

ونوهت إلى أن مدينة هرقليون الغارقة تحت مياه الإسكندرية هي مدينة فرعونية الأصل، لكن فترة ازدهارها كانت في آواخر العصر الفرعوني وبدايات العصر الروماني، وهي مدينة تجارية وأكدت أن هناك قصة “حدوتة” تدور حول تلك المدينة سيتم الكشف عنها في الفيلم القصير.

 

وفي سياق آخر حول الصعوبات التي وجدها الطلاب في تصوير مشروع تخرجهم أشارت الطالبة إلى أن برودة الجو وثقل معدات التصوير والسفر المتكرر من القاهرة إلى الإسكندرية كانوا من أبرز الصعوبات حيث قامت الطالبتين نجوى رضا ونورهان شريف بالنزول بمعدات غطس ثقيلة تحت مياه البحر الأبيض المتوسط ليتمكنا من تصوير بقايا المدينة الغارقة. بالإضافة إلى صعوبة الاتفاق مع المصادر للظهور في الفيلم.

يُذكر أن طلاب المشروع يبلغ عددهم 15 طالباً وطالبة، وهم نجوى رضا ابراهيم، نرمين أحمد عبدالله، سهيلة وائل أحمد، سمر أحمد حسن، نورهان شريف، شيماء مصطفى، مى محمد، علي ممدوح، فاطمة سيف، آلاء شعبان، هدير محمد راجح، أية عبدالرحيم، سامية محسن، مارينا هرمل، أيه عبدالرحمن، والفيلم تحت إشراف د. دينا منصور، والفيلم سوف يُعرض خلال مهرجان مشروعات تخرج كلية الإعلام، المقرر إقامته في شهر أغسطس القادم.