خالد الجندي: من مات مظلومًا بـ"حسرته" فهو شهيد

علّق الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، على قضية الظلم وعقابه في الشرع، وكيفية تصفية المظلوم لقلبه، قائلا: “الظلم هو قانون الحياة، وطبعا ده مش معناه إني بقولكم اظلموا بعض”.

أضاف “الجندي” تعليقه خلال برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، اليوم الثلاثاء، أننا جميعًا نتعرض للظلم لكن بأشكال متفاوتة، لذلك كل مظلوم لا يجب أن يشعر أنه “فلتة”، لأننا كلنا تعرضنا للظلم على اختلاف أنواعه، سواء في معاملات مالية أو أدوية مغشوشة، أو سوء ظن وقهر من الآخرين أو خلاف ذلك.

وتابع قائلاً: “ربنا عمل يوم القيامة لتصفية المظالم دي”، مشيرًا إلى أنه ليس شرطًا أن يرد الله هذه المظالم لأهلها في الدنيا، إنما العدل ميزانه يوم القيامة،  قائلاً “أوعى تفتكر إن ربنا هيسيب حقك، أو تفتكر إني بقولك ما تدافعش عن حقك”، مشددًا على أنه لا بد من محاولة كف الظالم عن ظلمه، لكن في حال لم تستطع مواجهته وكف طغيانه، وظللت على هذا الحال إلى أن مت وقابلت الله _عزوجل_  بـ”حسرتك ومرارتك” ستكون شهيدًا في سبيل الله.

واختتم “الجندي” حديثه قائلاً: “ربنا سايب الظالم ليوم معلوم، ولو مات المظلوم بحسرته ومراراته، يعتبر شهيد فى سبيل الله، وربنا مش هيضيع حقه، لأن النصرة الإلهية تانى إما فى الدنيا أو الآخرة”.