الباز عن استبعاد السيسي لـ"الصحف الخاصة": لأ ياريس

إيمان دياب

علق الدكتور محمد الباز، رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة الدستور، على التصريحات التي قالها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمس، أثناء حواره مع رؤساء الصحف القومية، قائلا: “هذا الحوار هو الأكثر صراحة ومكاشفة بالأضافة إلى أنه الأكثر ثقة منذ فترة كبيرة جدا”.

قال “الباز” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج “8 الصبح”، الذي يعرض على شاشة “”dmc، صباح اليوم، الأربعاء: “إننا أمام رئيس يتحدث عن الانتقال من مرحلة تثبيت الدولة بعدما تعرضت لحكم جماعة الأخوان الضالة، ثم بعد ذلك انتقل إلى مرحلة البحث عن مواردها المنهوبة واستردادها”، معلقا “لأول مرة يتكلم عن فلسفة حكمه”.

أضاف أن هذه المرحلة هى مرحلة الثقة واستعادة هيبة الدولة والحكومة التي تم الإعتداء عليها من قبل، حيث كان هناك طول الوقت الماضي تصور بأن هذه الدولة ذات أيدي ضعيفة متمثلة في الحكومة وبعض الوزراء، مشيرا إلى أن هناك رسالة مهمة جدا فيما قاله الرئيس السيسي خلال لقاءه بالأمس وهو أنه يحمل تقدير كبير لتحمل الشعب للقرارات الاقتصادية خلال الفترة الماضية.

نوه إلى أن الرئيس السيسي كان يعمل في صمت لفترة طويلة في مشروعات تنموية عديدة، معلقا بأن هذه اللغة راقية جدا في التعامل مع المسألة الديمقراطية التي توضح احترامه لإرادة الشعب، مؤكدا أن هناك قطاع عريض من الشعب المصري يتمسك به ليكمل ما بدأه من مشروعات لتثبيت الدولة المصرية .

واختتم معلقا على اختيار الرئيس للصحف القومية فقط لإجراء الحوار معهم، قائلا: “لأ يا سيادة الرئيس يعني وبلغة شعبية لأ الحوارات مناولة مش مقاولة.. مينفعش كل مرة الثلاث رؤساء للصحف الحكومية هما اللي يعملوا الحوار”، ومؤكدا أنه يجب أن يتحدث الرئيس السيسي أيضا مع الصحف الخاصة مرة كل شهر على الأقل، وذلك لأن هذه الصحف لها حق في الرئيس، مطالبا أن يتحدث أيضا مع الصحف الخاصة كما يتحدث مع الصحف القومية، قائلا: “ما الصحف الخاصة دي بتاعة الشعب برضو”.

أشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يعلم جيدا أهمية الدور الذي تلعبه وسائل الإعلام في الحرب على الإرهاب، لافتا إلى أنه كان هناك موقف متخذ من الرئيس من وسائل الإعلام بصفة عامة ولكن الأن الوضع تغير كثيرا فهو يرى أن الإعلام سلاح مهم جدا في الدولة لمحاربة الإرهاب.