تفاصيل خريطة "راديو هيتس" في رمضان

أحمد حسين صوان

انتهت إدارة “راديو هيتس” إحدى الإذاعات التابعة لشركة “راديو النيل”، من وضع الخريطة البرامجية الجديدة، التي من المُقرر لها أن تُذاع عبر آثير المحطة في شهر رمضان المُقبل، حيث تضم عددا كبيرا من البرامج والمسلسلات المتنوعة، التي تُلبي اهتمامات المصريين كافة، على مدار اليوم.

تكشف الإذاعية منة عامر، نائب رئيس “راديو هيتس” تفاصيل الخريطة البرامجية، التي تنطلق مع بداية شهر رمضان، وفيما يلي أبرز التفاصيل:

1 – “في بيتها – عادات لازم تتعاد”

تستمر الإعلامية أسماء مصطفى في التواصل مع جمهورها خلال شهر رمضان، من خلال برنامجها “في بيتها” ولكن تحت اسم خاص بالشهر الكريم ليكون “في بيتها – عادات لازم تتعاد”، وتصل مدة الحلقة إلى 5 دقائق ترصد خلالها أبرز العادات التي كان يتبعها الشعب المصري قديمًا في ذلك الشهر الكريم، وبدأت تتلاشى مع مرور الوقت، وتحث المستمعين عبر الميكروفون على ضرورة استعادة تلك العادات مُجددًا.

 

2- كان في مكان

يُقدم الإذاعي تامر عادل، برنامجا خاصا بتاريخ الأماكن، حيث يحمل اسم “كان في مكان”، وسوف يرصد أبرز الأماكن، وتواريخها، وأشهر المعالم التي تتميز بها، والتغيرات التي طرأت عليها مع مرور الزمن.

3- دفوف

ترصد الإذاعية ليلى بدران، حكايات عن أبرز المُبتهلين وتاريخ الإنشاد في مصر، وإذاعة مقاطع صوتية من الابتهالات خلال الحلقة، على مُستمعي “راديو هيتس”، وذلك بجانب تقديمها للبرنامج الطبي “صباحك رايق”.

4- رمضان بالعربي

تستعرض هاجر جميل طبيعة الأجواء الرمضانية في مختلف الدول العربية، وكيفية الاستعداد لذلك الشهر الكريم، من خلال برنامج “رمضان بالعربي”، فضلًا عن رصد الأكلات التي تتميز بها تلك الدول، وإجراء لقاءات مع بعض المواطنين.

5- ويتجدد اللقاء

يُقدم الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، برنامجًا دينيًا يحمل اسم “ويتجدد اللقاء”، حيث يُذاع كل يوم جمعة، خلال شهر رمضان، ويطل على المُستعمين قبل الإفطار يوميًا، ببعض الدروس والأحاديث لمدة دقائق.

6- هنخبط في الحلل

يُقدم الشيف وسام مسعود، عبر آثير “راديو هيتس” برنامج خاص بالمطبخ، لمدة ساعة يوميًا، طول شهر رمضان، ويحمل اسم “هنخبط في الحلل”، حيث يقدم أبرز وأشهى الأكلات المصرية، في شكل مُختلف وجديد.

7- فيديو هيتس

للمرة الأولى منذ انطلاق تلك المحطة، سوف تُقدم خلال شهر رمضان لجمهورها، برنامج يحمل اسم “فيديو هيتس”، ويقدمه عمر جنز، حيث يمكن للجمهور أن يُشاهد المُذيع داخل الاستديو، فهو يُشبه البرامج التليفزيونية تقريبًا.

8- حل افتراضي

يُقدم حسام هيكل، نائب مدير إقليمي لقطاع مبيعات الشرق الأوسط في إحدى الشركات المصرية، وصاحب مُبادرة “عيل يشرّف”، برنامجًا يتعلق بتطوير الذات، ويحمل اسم “حل استيرادي”، وسوف يُقدم حلولًا لتنمية الشخصية في إطار العمل الوظيفي، وطرح حلول للشخصيات التي تمر بمشكلات، وذلك يُعد نوعًا من التنمية البشرية.

9- القاموس

يُقدم الصحفي محمد بكر، برنامجًا فنيًا يحمل اسم “القاموس”، وتدور فكرته حول استضافة الفنانين، ويلخصون خلال الحلقة مشوار رحلتهم في مجال الفن وأبرز المراحل المختلفة في حياتهم، من خلال جمل وأفعال وكلمات.

10- تذكرتين سفر

يسأل مصطفى الهادي عدد من النجوم عن الجوانب المُتعلقة بالسفر، ويتواصل معهم داخل الطائرات، ويرصد فوائده، وذلك من خلال برنامج يحمل اسم “تذكرتين سفر”.

يأتي ذلك بالإضافة إلى استمراية إذاعة عدد من البرامج عبر “راديو هيتس” خلال شهر رمضان، منهم برنامج “تفاءل مع خالد حبيب”، و”من غير سياسة” للإعلامي أسامة كمال، و”ساعة كورة” للكابتن حازم إمام وسيف زاهر، و”آثار وأسرار” للدكتور زاهي حواس، و”جمهورية مصر في العربية” للإذاعيان تامر عادل ومنة عامر،  و”قعدة عربي” للإذاعي محمد صلاح، وأخيرًا برنامج “مارينا بيديا” للإعلامية مارينا المصري، وسوف يُذاع بعد الإفطار.

لن تقتصر خريطة “راديو هيتس” في شهر رمضان، على البرامج فحسب، لكنها سوف تُذيع مُسلسلين إذاعيين، أحدهما يحمل اسم “عزيز قوم” للفنان مصطفى شعبان وريم مصطفى، والأخير باسم “صورة سيلفي” للفنان حسن الرداد وآيتن عامر.