تعرّف على أبرز البرامج والمسلسلات على "نغم FM" في رمضان

أحمد حسين صوان

انتهت إدارة “نغم FM” -إحدى الإذاعات التابعة لشركة راديو النيل- من وضع الخريطة البرامجية الجديدة لها، ومن المُقرر أن تنطلق في شهر رمضان المُقبل، حيث تضم مجموعة متنوعة ومُختلفة من البرامج والمسلسلات.

تواصل “إعلام دوت أورج” مع مصطفى سعيد، المُدير التنفيذي لـ”إذاعة نغم FM”، ليكشف عن ملامح الخريطة البرامجية، وفيما يلي أبرز التفاصيل:

1- زينة رمضان

تُقدم زينة سعيد، برنامجًا عبر “نغم FM”، بعنوان “زينة رمضان”، وتدور فكرته عن ضرورة التزين بالأخلاق الحميدة واتباع القيم الجيدة، وضرورة المعاملة الحسنة مع الآخرين.

2- هو مين؟

تُقدم الفنانة بُشرى، طول شهر رمضان، لمُستمعي “نغم FM”، فوازير تحمل اسم “هو مين؟”، وهو عبارة عن مسابقات مُتعلقة بالشخصيات الفنية التي تلعبها داخل الاستديو، ويحصل الفائز على جائزة مالية.

 3- وصفات الشربيني

يتواصل الشيف الشربيني، مع ربات البيوت والمُهتمين بإعداد وجبات الفطور والسحور، من خلال برنامج “وصفات الشربيني”، حيث يُقدم أشهى وأبرز الأكلات التي تُلقى انتشارً على المائدة المصرية في ذلك الشهر الكريم.

4- فركش

تقدم الإذاعية دنيا صلاح عبدالله، برنامجًا فنيًا طول شهر رمضان، بعنوان “فركش”، حيث تستضيف خلال الحلقات أبرز الفنانين، منهم محمد رمضان، وكريم عبد العزيز وأشرف عبد الباقي.

5- اتنين في مهمة مخفية

لأول مرة في تاريخ إذاعات “راديو النيل”، تُقدم “نغم FM”، برنامج مقالب، للإذاعيين عمرو صلاح صالح وهمسة إمام، وسوف يفعلون بعض المقالب الكوميدية في الجمهور، من خلال التواصل معهم في الشارع.

6- المسحراتي

يتواصل الفنان صلاح عبد الله، مع جمهوره، من خلال برنامج “المسحراتي” طول شهر رمضان، عبر “نغم FM”، حيث تدور فكرة البرنامج عن أجواء السحور، والصفات التي يتمتع بها “المسحراتي” وإبراز دوره في ذلك الشهر الكريم.

7- رئيس جمهورية الفن

تُقدم الإذاعية أميرة نور، برنامجًا فنيًا جديدًا في شهر رمضان، بعنوان “رئيس جمهورية الفن”، حيث تستضيف فيه النجوم، وعليهم أن يختارون شخصيات فنية لإسناد الوزارات إليهم، في حال توليهم منصب “رئيس جمهورية الفن”.

8- إيده طارشة

يواجه الكاتب عمر طاهر، السلبيات الموجودة في المجتمع، ويحث الجمهور على ضرورة القضاء عليها، وعدم الصمت اتجاهها أو تجاهلها، وذلك من خلال برنامج “إيده طارشة” على “نغم FM” طول شهر رمضان.

9- والله زمان يا رمضان

يرصد الفنان مصطفى قمر، أبرز العادات والتقاليد التي كان يتمتع بها المصريين في شهر رمضان قديمًا، ومدى تأثير التطور التكنولوجي على طبيعة التواصل مع العائلة، وذلك من خلال برنامج “والله زمان يا رمضان”.

10- هتعمل إيه؟

يُقدم الفنان شريف باهر، برنامجًا فنيًا يحمل اسم “هتعمل إيه؟”، حيث يستضيف بعض الفنانين، ويطرح عليهم بعض الأسئلة  الطريفة والتي تتفاوت الإجابات من فنانٍ لآخر، مثل “هتعمل إيه لو جالك ضيف الساعة 12 بليل؟”.

11- هزر فزر

تقدمان الإذاعيتان نيرة شريف ومي أنور، برنامجًا ذات طابع مسابقات وفوازير، بعنوان “هزر فزر”، من خلال طرح الأسئلة على الجمهور، وسوف يحصل الفائز على جائزة.

كما تستمر بعض البرامج في إذاعتها، طول شهر رمضان، من بينهم، برنامج “أول ما تقوم من النوم” للإذاعي خالد جواد، وتشاركه في التقديم لينا صلاح، وبرنامج “من الآخر” للناقد الرياضي محمد شبانة، من الساعة العاشرة وحتى الحادية عشر صباحًا، و”باب رزق” للإذاعي والكاتب يسري الفخراني، و”شكل للبيع” للإعلامية مفيدة شيحة.

تضم خريطة “نغم FM” أيضًا بجانب البرامج، بعض المسلسلات المتنوعة، والتي تُقدمها للجمهور في رمضان، يوميًا، وهم كالآتي:

1- مسلسل “الديزل”، من بطولة الفنان أحمد عز، والفنانة أمينة خليل، حيث يُجسد “عز” شخصية أكبر مُزور في مصر، وسوف يُذاع حصريًا على “نغم FM” يوميًا في رمضان، في تمام الساعة الخامسة مساءً.

2- مسلسل “شيف على بياض”، للفنان علي ربيع، والفنانة شيماء سيف، وسوف يُذاع يوميًا طول شهر رمضان، في تمام الساعة الثالثة عصرًا.

3- مسلسل “بابا فلانتينو”، من بطولة الفنان بيومي فؤاد ومجموعة من شباب “مسرح مصر”، وسوف يُذاع يوميًا في تمام الساعة الثانية ظهرًا.

4- مسلسل “زقزوق وبكيزة” للفنان مصطفى قمر، والإذاعية جيلان علاء، وهو عبارة عن اسكتشات مُختلفة، وسوف يُذاع  يوميًا في تمام الساعة السادسة مساءً، وهو من إنتاج “راديو النيل”.