هؤلاء النجوم "بالصوت" فقط في رمضان

نورا مجدي
 
استعدادا للمنافسة في الموسم الرمضاني الأبرز يشارك عدد كبير من النجوم في أكثر من 30 مسلسل تليفزيوني، ورغم تعدد الأسماء وتكرار بعضها نلاحظ غياب بعض النجوم عن الدراما التليفزيونية لهذا العام، لكن كانت الإذاعة بديلا لهم ليستمر عطاؤهم الرمضاني.
 
فيما يلي يرصد إعلام دوت أورج أبرز نجوم الفن والدراما الذين يشاركون في رمضان 2017 بالصوت فقط في مسلسلات إذاعية جديدة في التالي:
الفنان: محمد رمضان
 
إذاعة: راديو 9090   
 
المسلسل: لا سحر ولا شعوذة
 
بعدما حقق نجاحه بتحقيق أعلى نسب المشاهدات في مسلسل “الأسطورة” في العام الماضي، يتغيب “رمضان” عن دراما 2017 حيث يؤدي الخدمة العسكرية لمدة عامين.
 
لذلك كانت الإذاعة بديلا له حيث يقدم محمد رمضان مسلسله الإذاعي “لاسحر ولا شعوذة” على الراديو 9090 و تشاركه في بطولته الفنانة إيمان العاصي، وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي حول العديد من قضايا المجتمع المصري، ولجوء البعض إلى أعمال السحر والشعوذة لتحقيق الأمور التي يرغبون في إتمامها. 
 
يُذكر أن مسلسل «لا سحر ولا شعوذة» سوف يُذاع في تمام الخامسة مساء ويستمر لمدة 30 دقيقة، والمسلسل من تأليف أمين جمال وإخراج حسين إبراهيم، ويشارك فى بطولته عزت أبو عوف، إنعام سالوسة، لطفى لبيب، إيهاب فهمى، محمد جمعة، لاشينة لاشين، محمود حمدان، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى ويعرض فى شهر رمضان المقبل.

 

الفنان: أحمد عز
 
الإذاعة: راديو النيل
 
مسلسل: الديزل
 
 
سجل الفنان أحمد عز حلقات مسلسله الإذاعي الجديد “الديزل”، تمهيدا لإذاعته في شهر رمضان، وهي التجربة الثالثة له في الإذاعة حيث كرر التعاون مع المؤلف أيمن سلامة للمرة الثالثة على التوالي بعدما تعاون معه في مسلسلي “غرام على الانستغرام وتورا بورا” اللذين تم عرضهما العاميين الماضيين.
 
ويجسد عز من خلال المسلسل شخصية «حمزة الديزل» الذي يتعرض خلال أحداث العمل لظروف غير متوقعة والمشكلات، كما تجمعه قصة حب ببطلة العمل الفنانة أمينة خليل حيث أن العمل ملئ بالمواقف الكوميدية.
 
يشاركه في بطولة الديزل  أمينة خليل ومحمد لطفي ومريم حسن وليلي فوزي، والمسلسل من إنتاج وكالة ميديا سيتي  للمنتج محمد عبد اللطيف، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج علي مصيلحي.
 
 
الفنانة: كندة علوش
 
إذاعة: إنرجي
 
المسلسل: توم وشيري
 
تقدم الفنانة كندة علوش أولى مسلسلاتها الإذاعية عقب زواجها من الفنان عمرو يوسف، حيث كشفت إذاعة “إينرجي” بنسختها المصرية عن تعاقدها رسمياً مع الزوجين عمرو يوسف وكندة علوش لتقديم أول مسلسل لهما بعد الزواج بعنوان “توم وشيري” ، سيتم اذاعته ضمن سهرات شهر رمضان 2017.
 
المسلسل يستعرض المغامرات بين الرجل والمرأة بطريقة كوميدية على غرار مسلسل الرسوم المتحركة الشهير “توم وجيري”، ويعتبر المشاركة الوحيدة اليومية لكندة علوش في  رمضان 2017 بجوار ظهورها كضيفة شرف في مسلسل “سبع صنايع” بينما يظهر عمرو يوسف يومياً عبر مسلسله الجديد “عشم إبليس” من بطولته مع دلال عبد العزيز، دينا الشربيني.
 
يذكر أن كندة علوش سبق لها مشاركة زوجها الفنان عمرو يوسف بطولة عدة أعمال منها مسلسل نيران صديقة وفيلم برتيتا وهيبتا.
 
الفنان: محمد هنيدي
 
إذاعة: راديو 9090
 
المسلسل: البخيل هو أنا
 
يقدم الفنان محمد هنيدي مسلسله الإذاعي “البخيل هو أنا” لمدة 30 يوم طوال شهر رمضان 2017 على راديو 9090 والذي سيذاع يوميا في الرابعة عصرا.
 
المسلسل تدور أحداثه في إطار كوميدي حول شاب يتعرض للعديد من المواقف بسبب بخله الشديد، ويشارك في بطولة المسلسل الإذاعي رانيا يوسف، والفنان طارق عبد العزيز، والفنانة رجاء الجداوي ونور إيهاب.
 
الفنان محمد هنيدى بعدما كان على وشك دخول المنافسة في دراما 2017 اعتذر عن مسلسل «أبيه فتحى» وأرجع السبب إلى دخوله تصوير فيلم «عنتر ابن ابن ابن شداد»، وتأجل تصويره لـ 2018.
 
من ناحية أخرى انتهى محمد هنيدي من تصوير فيلمه الجديد “عنترة ابن ابن ابن شداد”، بعد أن استغرق تصويره 6 أسابيع.
 
 
الفنان: أحمد حلمي
 
إذاعة: ميجا FM
 
مسلسل: شطة هندي
 
بدأ الفنان أحمد حلمي تسجيل مسلسله الإذاعي الجديد “شطة هندي” المقرر إذاعته عبر إذاعة Mega FM خلال شهر رمضان 2017.
 
وتشاركه في بطولة مسلسله الجديد زوجته الفنانة منى ذكي، كما يشارك في بطولة المسلسل لطفي لبيب وسلوى عثمان ومن تأليف مجدي الكدش وإخراج علاء خلف. يُذكر أن  “شطة هندي” هو آخر أعمال منى زكي بعد وضع ابنها الثالث “يونس” في ديسمبر 2016.
 
يُذكر أن الفنان أحمد حلمي قد اعتاد على تقديم الأعمال الإذاعية كل عام، حيث كان آخر أعماله الإذاعية العام الماضي مسلسل “مين معايا” والذى شاركته بطولته النجمة دنيا سمير غانم وبيومى فؤاد.
 
الفنانة: منى زكي
 
إذاعة: ميجا FM
 
المسلسل: شطة هندي
 
بدأت الفنانة منى ذكي تسجيل المسلسل الإذاعي الجديد “شطة هندي” وجاء في بيان من الشركة المنتجة “ميديا سيتي” للمنتج محمد عبد اللطيف أن المسلسل بدأ تسجيله في الخميس 18 مايو، وومن المقرر إذاعته حصريا عبر إذاعة Mega FM خلال شهر رمضان 2017، ويشاركها في بطولته زوجها الفنان أحمد حلمي.
 
 يُذكر أن  “شطة هندي” هو آخر أعمال منى زكي بعد وضع ابنها الثالث “يونس” في ديسمبر 2016، وقد حققت منى زكي نجاحا كبيرا عن دورها في المسلسل الذي شاركت به في دراما رمضان 2016 “أفراح القبة” حيث حصدت منى زكي جائزة أفضل ممثلة عربية في حفل توزيع جوائز “الموركس دور” في بيروت الأسبوع الماضي، والتي أجابت على هامش المهرجان، عن مشاريعها لرمضان 2017 قائلة: “أنا بربّي أولادي”.

 

الفنان: ماجد الكدواني
 
إذاعة: إنرجي
 
المسلسل: بريد جمعة
 
يطل الفنان ماجد الكدواني في مسلسله الإذاعي الجديد بريد جمعة على إذاعة إنرجي في رمضان 2017، وهو مسلسل اجتماعي كوميدي من خلال طرح بعض المشاكل والأزمات المتواجدة في معظم البيوت العربية ، يشاركه في بطولته الفنانة هبة مجدي.
 
ماجد الكدواني يستكمل هذه الفترة تصوير فيلمه الجديد “طلق صناعي” والذي كان توقف تصويره لفترة بسبب انشغاله.
 
كما ينتظر ماجد الكدواني طرح فيلمه “الأصليين”، الذي أنتهى من تصويره، ويشارك فيه مع منة شلبي وخالد الصاوي وكندة علوش ومحمد ممدوح.
 
الفنان: علي ربيع
 
إذاعة: راديو النيل 
 
مسلسل: شيف على بياض
 
اننتهي الفنان علي ربيع من تسجيل حلقات مسلسله الإذاعي “شيف على بياض” داخل استديوهات وكالة ميديا سيتي، ومن المقرر عرضه في رمضان 2017 على محطات شركة راديو النيل وهي “ميجا FM” و “نغم FM” و”شعبي FM”، ويشاركه في بطولة المسلسل الإذاعي عدد كبير من الفنانين منهم الفنانة شيماء سيف والفنان أحمد صيام والفنان عبد الله مشرف. 
المسلسل من تأليف أيمن فتيحه وإنتاج “ميديا سيتي” وإخراج علي مصيلحي.
 
يُذكر أن الفنان علي ربيع قد قدم العام الماضي مسلسل إذاعي في رمضان 2016 بعنوان “تاهت ولقيناها” كما شارك في سباق الدراما الرمضانية بمسلسل “صد رد”، لكنه اكتفى هذا العام بالمشاركة في مسلسل إذاعي فقط عكس رفاقه في مسرح مصر الذين يشاركون في العديد من الأعمال في رمضان 2017.