"الحسيني" يُطالب "مكرم" بسحب بلاغه ضد إبراهيم عيسى - E3lam.Com

نورا مجدي

تعجب الإعلامي يوسف الحسيني من حملة الهجوم الشرسة التي يتعرض لها الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى الذي تم توجيه بلاغ ضده عند النائب العام.

قال “الحسيني” في أثناء تقديمه لحلقة أمس الأربعاء من برنامج “بتوقيت القاهرة” الذي يذاع على شاشة ON Live، إن الصحفي مكرم محمد أحمد وهو واحد من أبرز الأسماء الموجودة في مهنة الصحافة، كما أنه من أبرز الأسماء الباقية في الإعلام من الجيل الذهبي، قد شن هجوما على الكاتب الصحفي إبراهيم عيسي رئيس تحرير جريدة “المقال”، وقدم بلاغا للنائب العام ضد إبراهيم عيسي يتهمه فيه بتأجيج مشاعر الأقباط بسبب نشره ثلاثة مقالات تعطى إيحاءً بأن الدولة غير قادرة على حماية الأقباط في مصر.

وتابع قائلا إن ذلك ما قاله الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد في خطابه الموجه لنقيب الصحفيين والذي طالب فيه بالتحقيق مع إبراهيم عيسى بسبب نشر تلك المقالات، وتعجب الحسيني قائلا: “إبراهيم عيسى يتعرض لحملات شرسة من البرلمان أو من بعض البلاغات التي تٌقدم من أولئك البعيدين عن المهنة.. لكن تتخض لما البلاغ يجي من أستاذ كبير في المهنة زي مكرم محمد أحمد”.

في السياق نفسه أوضح “الحسيني” أن إبراهيم عيسى عندما كان في مؤتمر شرم الشيخ وسُئل عن مدى استعداده للتعلم والتدريب على يد متخصصين في المهنة أجاب رغم حصوله على جائزة أفضل صحفي في الوطن العربي من لندن إلا أنه يوافق بمزيد من التعلم والتدريب على يد صحفي كبير مثل الصحفي مكرم محمد أحمد لأنه أستاذ في هذه المهنة.

من جهته طالب يوسف الحسيني الصحفي مكرم محمد أحمد بسحب الشكوى والبلاغ المقدم ضد “عيسى” لأجل المهنة التي يعملون بها وأقسموا على احترامها، فلا يصح أن يتقدم صحفي ببلاغ ضد زميله الصحفي لمجرد الاختلاف في وجهات النظر، وتسائل: هل يحاكم صحفي على فهم من قارئ أو من صحفي آخر؟! موضحا أن ذلك لا يليق بمكانة رجل له شأن كبير في تلك المهنة وله صولاته وجولاته الكثيرة.