ممُثل "الصدمة" ينصب على أسرة أجنبية

وضع القائمون على برنامج “الصدمة” في موسمه الثاني، الذي يُبث حصريًا عبر فضائية “MBC مصر”، خلال حلقة اليوم السبت، اختبارً لعدد من مواطني الدول العربية، بشأن رصد ردود فعل الناس خلال رؤيتهم لتاجر يحاول استغلال مواطن أجنبي.

جسد ممثل “الصدمة” المصري، دور أحد الباعة الجائلين، الذي يبيع أجسام وقطع أثرية مُصنعة، ويُمارس الجشع والاستغلال، على إحدى الأسر الأجنبية، التي تزور القاهرة لأول مرة، حيث عرض عليهم مُجسم صغير على شكل الأهرامات، مُقابل مائتي دولار.

استعان البائع بأحد المواطنين، لترجمة الحديث الذي يجمعه مع الأسرة الأجنبية، حيث إنه لا يُجيد التحدث بالإنجليزية، وعرض عليه أن يُعلن لهما سعر القطعة الواحدة مائة دولار، وفي حال انتهاء عملية البيع، سوف يمنحه نسبة من الربح.

تجاوب عدد من المواطنين إيجابيًا مع البائع، وعرضوا الأسعار على هذه الأسرة، رغم عدم اقتناعهم بالمبلغ المطلوب، لكنهم سرعان ما يُغادرون المكان، بسبب عدم رضاهم عن الاستغلال، حيث فضح أحدهم الأمر، وقال للأسرة مُباشرة: هذا البائع كذاب. استبدل فريق “الصدمة” الأسرة الأجنبية، بمواطن خليجي، ليلعب الدور ذاته، والوقوف على معرفة ردود فعل المواطنين، حيث أبدى رفضه على دفع 500 جنيهًا في مجسم على شكل هرم أثري، واستعان بأحد المارة ليعرض عليه الأمر.

ناشد أحد المواطنين، البائع بتخفيض السعر قليلًا لتنشيط عملية التجارة، بينما طالب آخر، المواطن الخليجي بدفع المبلغ المطلوب، لأن البائع يقف في الشارع ويبحث عن “لقمة العيش”.

كشف الفنان كريم كوجاك، أحد مُقدمي البرنامج، طبيعة الموقف للمواطنين، وقال أحدهم عبر كاميرا “الصدمة”: إن هذا البائع ليس لديه ضمير، ولا يحافظ على الأمانة، بينما وصفت مواطنة ذلك الموقف بـ”الفهلوة”.