مواطنون يرفضون مساعدة ممثلة "الصدمة"

رصد القائمون على برنامج “الصدمة” في موسمه الثاني، الذي يبث حصريًا عبر فضائية “MBC مصر”، خلال حلقة اليوم الأحد، ردود فعل المواطنين حال تعرضهم لموقف يجمعهم مع رجل كبير أو سيدة عجوز، وهل يتعاملون معه برحمة من عدمه، لاسيما في ظل انتشار جرائم الضرب والقتل في الفترة الأخيرة.

ناشدت سيدة عجوز، المارة في أحد شوارع وسط البلد بالقاهرة، بمساعدتها للعبور إلى الجهة المقابلة للطريق، بالتزامن مع توقف حركة السيارات، حيث انتقلت إشارة المرور إلى اللون الأحمر، لكن اكتفى البعض بالنظر إليها وسط نظرات تعجب واندهاش دون تقديم العون لها.

بعد مرور ساعاتٍ طويلة، بدأت السيدة تتوجه إلى كل شخص قريب منها، وتطلب المساعدة، حيث تظاهرت بأنها تعاني من آلام بالعظام، لكنهم رفضوا جميعًا الاستجابة لمناشدتها وانصرفوا عنها، حتى ظهر أحد الشباب وقدّم العون لها وساعدها في العبور إلى الجهة الأخرى من الطريق.

حاولت السيدة أن تعبر الطريق في وقت قصير، والتظاهر بالشعور بالآلام، إلا أن الشاب طالبها بأن تسير بحركة بطيئة، وقائدو السيارات عليهم أن ينتظروا حتى تنتهي من العبور، دون غضب أو تعصب، موجهة الدعاء له، بعد مساعدته لها.

ظهر كريم كوجاك، أحد مُقدمي البرنامج، أمام كاميرا “الصدمة” وكشف طبيعة الموقف للمواطنين، حيث قال له أحد المواطنين: إن تقديم المساعدة لا تقتصر على كبار السن فقط، ومن الضروري تقديم العون للجميع، ومن يرفض ذلك يفتقد للأخلاق، وتلك السيدة في مكانة الأم.

https://www.youtube.com/watch?v=HlhNK0ne6SE