بالصور.. سهرة رمضانية لـ"الحضرة" بدار الأوبرا - E3lam.Com

أقيم، مساء أمس، حفل للإنشاد الديني لفرقة “الحضرة”، على خشبة المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وسط حضور عدد كبير من الجمهور.

قدّمت “الحضرة” في عروضها، حالة روحانية خاصة مستلهمة من الحضرات المصرية بمختلف طرقها كالنقشبندية، والخليلية، والبرهانية، من خلال الإنشاد الديني والابتهالات والذكر والمديح، معتمدة على قصائد تنتمى للتراث الصوفي، منها “حلفت بسرك الأسمى يميناً” للشيخ أحمد أبوخليل، و”إنى جعلتك فى الفؤاد محدثي” لرابعة العدوية، و”المسك فاح” للشيخ صالح الجعفري.

وقدمت مجموعه عديد من الابتهالات الصوفية الأخرى، بأسماء الله الحسنى أو بالمدائح النبوية والابتهالات والإنشاد، سواء كان تراثيا لكبار الصوفية أمثال محيي الدين بن عربي والحلاج وسلطان العاشقين عمر بن الفارض، أو من المعاصرين مثل أحمد الشافعي محمد محمد أبو خليل والشيخ صالح الجعفري والحاج أحمد أبو الحسن والحاج عباس الديب.

يذكر أنه تأسست مجموعة الحضرة للإنشاد الصوفي عام 2015، بهدف الحفاظ على التراث الروحانب من الذكر والمديح وتقديم كل ما هو خاص بتراث الحضرات الصوفية المصرية، وتضم مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق ومحبى التصوف، وتقدم مجموعة ضخمة من الأشعار والقصائد لكل من محيي الدين بن عربى، والحلاج، وابن الفارض وغيرهم.

تصوير: شريف عبد ربه