سرقة إعلان "مصر للطيران" من إعلان إسرائيلي - E3lam.Com

جاء إعلان شركة “مصر للطيران” الذي عرض رمضان الحالي ويؤديه الفنان محمد نور متطابقا إلى حد كبير مع إعلان لشركة طيران “العال” الإسرائيلية، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يستوحى فيها إعلان لشركة وطنية مثل “مصر للطيران” من إعلان إسرائيلي، وذلك وفقًا لجريدة الوطن في عدد غد الأربعاء.

فكرة الإعلان تقوم على وصول طائرات “مصر للطيران” في كل مكان، فوق الجبال وفي الحدائق وفي قلب اﻟﻤيادين اﻟﻤهمة في عواصم العالم مثل روما ونيويورك، وهي نفس فكرة الإعلان الإسرائيلي الذي يظهر في مشاهده طائرة طﻴﺮان “العال” وتهبط في مجموعة من اﻟﻤيادين الرئيسية والذي تم عرضه منذ أكثر من عام.

الدكتور صفوت العالم، أستاذ العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة القاهرة استهجن تقليد الإعلان اﻟﻤصري نظﻴﺮه الإسرائيلي بشدة، وأشار إلى أن شركة مصر للطﻴﺮان لا تمثل نفسها، لكنها تحمل دلالة رمزية أنها نموذج للوطنية اﻟﻤصرية وتعبير عن إرادة الشعب وتمثله في كل اﻟﻤناسبات والرحلات والأحداث، وهذا الإعلان يدل على أن إدارة شركة مصر للطﻴﺮان لا تدرك خطورة الأمر ولا تدرك أهمية الشركة التي تعبر عنها.

وطالب “العالم” بمحاسبة الجميع على ما أطلق عليه “الفضيحة” بمن فيهم وزير الطﻴﺮان بسبب الصورة السلبية التي ستقع على الشركة بسبب هذا الإعلان اﻟﻤسروق.

https://www.facebook.com/125333124344687/videos/630042007207127/