أكثر المسلسلات إثارة للجدل يتوقف عند الحلقة 20

أعلنت شبكة قنوات mbc أن اليوم، الخميس، سيكون موعد عرض الحلقة الأخيرة، من العمل الأضخم إنتاجيًا هذا الموسم الرمضاني، والذي تصدى لإخراجه 3 مخرجين واستغراق تصويره عامين، بعد إثارته للكثير من الجدل خلال الآونة الأخيرة.

وبحسب إعلان القناة، فلن يرافق مسلسل “غرابيب سود” المشاهدين طيلة شهر رمضان، بل ستقتصر حلقاته على 20 فقط. هكذا، سيخالف العمل الذي يلقي الضوء على كواليس تنظيم “داعش”، وتجنيده للفتيات والشباب، القاعدة التي تتبعها المشاريع الدرامية في شهر الصوم وتعرض على مدى 30 يوماً.

يودّع “غرابيب سود” المتابعين خلال أيام قليلة، على أن يخصص الإعلامي السعودي علي العلياني قريباً حلقة من برنامجه “مجموعة إنسان” الذي يعرض على الشبكة السعودية نفسها، لمحاورة القائمين على العمل الذي يثير الكثير من الجدل والضجة حالياً، بحسب “الأخبار اللبنانية”.

في نفس السياق، فضّل أصحاب المشروع “غرابيب سود” كسر القواعد الرمضانية إذاً تجاه عدد الحلقات. لكنّ الخطوة لم تكن وليدة اللحظة، فالقرار اتخذ عند الانتهاء من المونتاج، لأّنّ منتجي المسلسل وجدوا أنّ الرسائل الإنسانية والسياسية التي يحملها المسلسل يمكن إيصالها في عدد معيّن من الحلقات من دون إطالة.