حبس شاب جزائري بسبب صورة طفل على "فيس بوك"

نورا مجدي

قضت محكمة جزائرية، على شاب بالسجن لمدة 3 سنوات بسبب صورة طفل رضيع، حيث قام الشاب بتعريض حياة طفل للخطر بتعليقه في “البلكونة” في الدور الثاني عشر ليقوم بتصويره، ووضع الصورة على حسابه على موقع “فيس بوك”، لجذب أكبر عدد من “اللايكس والشير”.

من جانبها، علّقت الإعلامية أسماء مصطفى، مقدمة برنامج “هذا الصباح” المذاع على Extra news، صباح اليوم الثلاثاء، على هذه الواقعة، موضحةً أنه من الجيد أن تلك الواقعة لم تحدث في مصر بل وقعت في الجزائر لأن الحكم جاء عادلا، وهناك في مصر العديد من اللقطات المشابهة، حيث يقوم البعض بتصوير أشياء ومواقف غريبة بهدف جذب “اللايك والشير”، لكن لا أحد يحاسبهم على ما يقومون بنشره.

وأعربت “مصطفى” عن سعادتها برد الفعل في الجزائر، حيث جاء رد الفعل على الصورة على غير المتوقع، وقام البعض بالإبلاغ عن الشاب فوصلت الصورة للمحكمة التي حكمت على الشاب بعقوبة السجن لمدة 3 سنوات، لأنه هدد حياة طفل رضيع رغم أن الطفل سليم ولم يتأذى جسديا. لكن الغريب أن والد الطفل كان يدافع عن الشاب الذي عرض حياة ابنه للخطر لأنه من أقرباؤه، لكن المحكمة أصرت على حكمها للتأكيد على أن حياة الطفل لا هوان فيها.

في نفس السياق، أكّدت “أسماء” أنها تتعجب من “هوس اللايك والشير” الذي أصبح يدفع الكثيرون للقيام بأعمال منافية للأخلاق بهدف جذب الجمهور، قائلةً: “يحيا العدل، بدون أي هزار احنا عندنا كم فيديوهات وصور يتم تداولها على النت علشان تجيب ترافيك تستاهل 30 سنة سجن مش 3 سنين بس، بالإضافة للتشهير والتهديد وانتهاك الأعراض والسب والقذف والتحريض على العنف والقتل ونشر صور مسيئة”.