حقيقة زيادة أسعار الملابس في عيد الفطر

نورا مجدي

علّق نائب رئيس الشعبة العامة للملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية يحيى زنانيري، على ما تردد بشأن زيادة في أسعار الملابس الجاهزة والمستوردة في موسم عيد الفطر المبارك، نافيًا حدوث ذلك.

وأكد “زنانيري” في حواره لقناة ON live، اليوم الثلاثاء، أن صناعة الملابس منضبطة بشكل كبير حيث يتم تحديد الأسعار ونسبة الأرباح للتجار، الذين يلتزمون بالأسعار المحددة ما يعني عدم وجود زيادة عن الأسعار المتفق عليها، مؤكدا أن تعويم الجنيه هو السبب الرئيسي لارتفاع الأسعار الذي يشهده المواطنون.

وكانت الأسواق قد شهدت زيادة في الملابس المستوردة بعد التعويم، بنسبة تتراوح من 100 إلى 120 %، وكذلك الملابس المحلية شهدت زيادة بنسبة تتراوح من 60 إلى 80 % وذلك للملابس الصيفية وفقا للشعبة العامة للملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية.

وحدثت تلك الزيادة بعد تحرير سعر صرف الجنيه المصري في السوق المحلية وكذلك سيطرة حالة من الركود خلال النصف الأول من شهر رمضان الكريم، وسط تخوفات التجار من انكماش حركتي البيع والشراء بنسبة 30% عن مبيعات العام الماضي، فزادت الأسعار لاعتماد الصناعة المحلية على استيراد الغزول والأقمشة وهو ما أُثر على سعر المنتج النهائي في السوق المحلية.