شاهد.. حكاية أغنية "ملعون أبو الناس العزاز"

كشف الكاتب مدحت العدل، ومؤلف مسلسل “لأعلى سعر” الذي خاض السباق الدرامي في شهر رمضان الماضي، قصة أغنية تتر المسلسل “ملعون أبو الناس العزاز”، قائلًا إن البداية ترجع إلى مساعدته لسيدة في إنهاء إجراءات وفاة زوجها.

قال “العدل” خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامج “معكم” الذي يُبث عبر فضائية “Cbc”، مساء اليوم الخميس، إنه كان مع سيدة في منطقة وسط البلد بالقاهرة، لإنهاء إجراءات وفاة زوجها، إلا أنها وقفت أمام فاترينة محل ملابس، لمُشاهدة الفساتين المعروضة، على الرغم من مرور ساعات فقط على وفاة زوجها.

أوضح أنه تخيل حينها أن زوجها المتوفي، يُشاهدها من السماء، فضلًا عن رؤيته للناس الذي يتناولون الطعام في بيته بعد انتهاء العزاء، موضحًا أنه كتب هذه القصيدة على لسان زوج السيدة، وكأنه يقول: “ملعون أبو الناس العزاز”.

أكد”العدل” أن العتاب ليس موجهًا لزوجته، بينما على أحوال الدنيا، حيث يعتقد شخص ما أنه مركز الكون، والأمور سوف تتعقد بعد رحيله، لكن الواقع يؤكد أن الحياة تسير بطبيعتها مهما كان الشخص المتوفي عزيزًا عليهم.

أشار إلى أن هذه القصيدة كتبها منذ فترة طويلة، ولم يتذكر منها إلا جملة “ملعون أبو الناس العزاز”، وخلال جلسة نقاشيه مع شقيقه جمال العدل، بشأن كتابة أغنية تتر المسلسل، استقر عليها وأعرب الأخير عن إعجابه الشديد بالكلمات، فضلًا عن رغبته في تغيير اسم العمل الدرامي إلى “ملعون أبو الناس العزاز”، إلا أنه تم الاستقرار على “لأعلى سعر”.