السيسي عن السوق المصري: بوابة لسوق إقليمية ضخمة

نورا مجدي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم رئيس الوزراء التشيكي بوهسلاف سبوتكا، وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة السفير علاء يوسف أن رئيس الوزراء التشيكي أعرب عن تقديره لدور مصر المحوري في المنطقة وشدد على مساندته لما تبذله مصر من جهود في مجال محاربة الإرهاب داعيا السيسي إلي زيارة التشيك.

وأوضح يوسف أن اللقاء شهد مناقشة لآخر التطورات في منطقة الشرق الأوسط حيث استعرض السيسي الجهود التي تقوم بها مصر في مكافحة الإرهاب.

كان الرئيس السيسي قد عقد جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء فيكتور أوربان حيث اتفق الطرفان خلالها على دعم الاستقرار الدولي ومكافحة الهجرة غير الشرعية وضرورة مكافحة التنظيمات الارهابية التي تهدد السلم العالمي.

وفي بودابست التقي الرئيس بنظيره المجري جانوش أدر في قصر رئاسة المجري وخلال هذا اللقاء استعرض الرئيس الرؤية المصرية الشاملة لمكافحة الارهاب على الصعيد الدولي في حين أكد الرئيس المجري على دعم بلاده لمصر في جهودها مشيرا الى ما تتمتع به مصر من احترام وتقدير من الشعب المجري.

كما التقى الرئيس السيسي رئيس البرلمان المجري لاسلو كوفير وخلال اللقاء أكد الرئيس على اهتمام مصر بتفعيل التعاون بين برلماني البلدين وتطوير العلاقات الثنائية وبدوره أكد كوفير استعداد بلاده لتعزيز الشراكة بين البلدين لاسيما على الصعيد البرلماني.

وقد حضر الرئيس  منتدى الأعمال المجري المصري مساء أمس حيث القى كلمة أمام حضور المنتدى أكد فيها أن مصر تتمتع بعدد من المزايا الاستثمارية وخاصة في حجم السوق الكبير والواعد، وأشار أن مصر تعد بوابة لسوق إقليمية ضخمة بالعالم العربي والقارة الإفريقية، وذلك من خلال عدد من اتفاقيات التجارة الحرة التي تربطها مع عدد من المناطق والأقاليم في العالم.