الأهلي يضرب القطن بالثلاثة ويتأهل للدور ربع النهائي بدوري الأبطال الإفريقي

أحمد إمام

نجح النادي الأهلي في حسم تأهله للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعدما استطاع تحقيق الفوز على فريق القطن الكاميروني بنتيجة 1/3، خلال اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب برج العرب، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الرابعة، من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

سيطر النادي الأهلي بشكل كبير على مجريات الشوط الأول، وأضاع عدة فرص منها تسديدة المهاجم عمرو جمال بالدقيقة 4، والانفراد التام لجونيور أجاي بالدقيقة 11، ولكنه سدد الكرة بجانب المرمى، لترتد على الأهلي بهجمة مرتدة استطاع خلالها اللاعب جوزيف كومبوس في أخذ الأسبقية للفريق الكاميروني بالدقيقة 12، بعدما تلقى تمريرة من زميله هارونا ليسدد في شباك إكرامي.

بعدها وفي الدقيقة 15 استطاع عمرو جمال أن يعدل النتيجة للنادي الأهلي، بعدما استلم الكرة على حدود منطقة جزاء القطن، وراوغ وسدد بقوة في الشباك.

ثم في الدقيقة 33 نجح عبدالله السعيد في إحراز هدف تقدم الأهلي، بعد تبادل رائع للكرة بينه وبين مؤمن زكريا، ليقم مؤمن بتهيأتها للسعيد الذي سدد بشكل رائع لتسكن الكرة الشباك.

وفي بداية الشوط الثاني وبالدقيقة 55 عاد عمرو جمال ليعزز تقدم الأهلي، ويسجل الهدف الثاني له والثالث للأهلي، بعد تلقيه الكرة العرضية من زميله علي معلول ليضعها جمال برأسه في الشباك.

بعدها استمر ضغط ومحاولات النادي الأهلي لإحراز العديد من الأهداف، إلا انها لم تسفر عن أي جديد لتنتهي المباراة بفوز النادي الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

بهذا الفوز تأهل الأهلي للدور ربع النهائي كوصيف للمجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، وبفارق الأهدف عن فريق زاناكو الذي توقف رصيده عند 11 نقطة أيضا في المركز الثالث، بعدما تلقى الهزيمة أمام الوداد المغربي بهدف دون مقابل، ليحجز الفريق المغربي صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، ليواجه الفريق الأحمر متصدر المجموعة الثالثة، والذي سيتم تحديده خلال هذه الجولة الأخيرة.

https://www.youtube.com/watch?v=SuSAzIkmDfk