محمود الجندي: لهذا السبب عجّلت بقرار الاعتزال - E3lam.Com

نورا مجدي

كشف الفنان محمود الجندي عن سبب قرار اعتزاله الفن، حيث أشار إلى أنه لم يجد التقدير من بعض المنتجين ومن القناة التي عرضت مسلسله الأخير.

قال “الجندي” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد علي خير مقدم برنامج “المصري أفندي” على شاشة القاهرة والناس، مساء أمس الإثنين، إن بعض المنتجين يقومون بتهميش كبار الفنانين فقرر الاعتزال قبل أن يتم عزله، مؤكدا أنه رغم مرور أكثر من نصف قرن له في تلك المهنة إلا أنه لا يجد التقدير لما يقدمه.

وأعلن أن كان يفكر في قرار الاعتزال منذ فترة لكنه كان مترددا في اتخاذ القرار وأن المكالمات الهاتفية التي تلقاها جعلته حزين على مشواره وعلى الثقة التي منحه الجمهور إياها، مؤكدا تعامل البعض من المنتجين مع الفن كسلعة وتجارة، حيث شبه نفسه والفنانين زملاؤه بالمهنة بالسلعة التي تباع في قفص حسب الإعلانات التي تشتري الفنان.

أما عن السبب الذي جعله يسرع في اتخاذ القرار، كشف “الجندي” أن القناة التي عرضت مسلسله الرمضاني “رمضان كريم” لم تقدره حيث إنه يقدم دور كريم ويقدم الفنان سيد رجب دور “رمضان”، وهما أبطال العمل، ومع ذلك جميع “أفيشات” الشوارع للشباب في المسلسل، دون الاكتراث لوجود فنانين كبار في العمل.

تابع قائلا: “انا مش بقول لأ للشباب بالعكس أنا بمد إيدي لأي مخرج شاب وبقف جنب الشباب لأن في صغري في ناس وقفت جنبي لكن مش معنى كده انهم يتجاهلوني”، وأضاف أن ما أزعجه في الأمر أن القناة لم تكترث لحزنه ولم يعتذروا له وأمعنوا في التجاهل.

وأوضح أن قرار الاعتزال كان صعبا وتحدث معه عدة فنانين حول قراره مثل رشوان توفيق وأشرف ذكي وحسني شريف لكنه أصر على قراره بسبب حبه للجمهور وأكد أنه لن يتراجع عن قراره إلا إذا تغير المناخ واهتمت الدولة ووقفت أمام نافذات القطاع الخاص.