محافظ سوهاج يرد على اقتحامه غرف الممرضات - E3lam.Com

علّق الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، على ما تردد من أنباء بشأن اقتحامه الغرف الخاصة بسكن التمريض وقت الراحة يوم الجمعة الماضي خلال جولاته بإحدى المستشفيات، موضحًا أنه اصطحب مدير المستشفى معه في تلك الجولة وكانت خالية من المرضى والأطباء على حد سواء.

أضاف “عبد المنعم” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “رأي عام”، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على قناة “TEN”، أنه كان هناك 3 ممرضات فقط في الاستقبال، ولم يذكر أحد أن هناك سكن خاص بالممرضات، مشددًا على أنه يحترم خصوصية الغير لأنها شيء واجب، وأنه يقدّر مهنة التمريض ويعي تمامًا كونه طبيب مدى أهمية تلك المهنة ودوره كوزير في مساعدة الأطباء.

وتابع :” لقيت سراير متكسرة و بوتوجازات قديمة، وقولت ما ينفعش الحاجات دي تبقى موجودة، انما اتهامي باقتحام غرف الممرضات الخاصة وتصويرهن لا أساس له من الصحة، لا فيه تصوير ولا حد يقدر يصور، لا يجوز أساسًا”.

واستنكر قائلًا :” ياريتهم كانوا قالولي على الواقعة دي وأنا هناك، أنا مدخلتش أي غرفة من الأساس”.

من جانبها، قالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، إنها فوجئت ببلاغات مقدمة من قبل 30 ممرضة في مستشفى جرجا العام ضد الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج، حيث اتهموا فيه المحافظ باقتحام الغرف الخاصة لهن وقت الراحة.

أضافت “محمود”، خلال مداخلة هاتفية في نفس البرنامج، أن الممرضات صرحن بأن المحافظ دفع الباب دون أي اعتبارات، ما جعلهن عرضة للمشاهدة من جانب الجميع، مستنكرة :”الممرضات مش هيكذبوا يعني”.

وأوضحت أن الواقعة تُعد تعديا كبيرًا على حقوق التمريض ويمثل خدشًا لحيائهن أمام الجميع بسبب وجود عدد من الصحفيين والكاميرات، مضيفة: “الباب اتكسر على الممرضات ولم يفتح فقط، ويمكن المحافظ كان في وسط زحمة ومشافش الواقعة، وفي بنت غطت شعرها بالمخده وجسمها باين”.