بعد الـjelly fish .. موجة سخرية جديدة بسبب الـGreen Burger - E3lam.Com

لم تنته موجة السخرية من كلمة ال jelly fish التي اعتبرها الكثيرين دخيلة على ثقافتنا، حتى خرجت موجة أخرى ساخرة وغاضبة في نفس الوقت من التعبير الذي انتشر بالأمس عن قيام البعض بإطلاق اسم “جرين برجر” على الأكلة الشعبية “الطعمية”.

حملات الاستغراب والسخرية انطلقت بمجرد أن كتبت إحدى الفتيات “بوست” على موقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان “قاموس الساحل”، والتي ذكرت فيه أسماء بعض الأكلات والحيوانات والأدوات التي يستخدمها المصطافين في الساحل الشمالي، لكن باللغة الإنجليزية، والتي نصحت بها الذين يفكروا في السفر إلى الساحل، باستخدامها، حتى لا يتم السخرية منهم.

كان من ضمن نصائحها هو إطلاق كلمة جرين برجر على “الطعمية”، لكن تمسك المصريين بعاداتهم وتراثهم جعلهم برفضون ما تم كتابته بالبوست، ويقابلونه بالسخرية بسبب الكلمات الجديدة عليهم وغير اللائقة على عادات وتقاليد المصريين، مثل الـ golden berry التي تعني “حرنكش”، والـ Green soup التي تعني “ملوخية”، وغيرها من الكلمات.

https://www.facebook.com/yassmin.mohsen.1/posts/10212162140202736

وكعادة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، لم يتركوا الفرصة إلا بوضع “التاتش” الخاص بهم حتى أصبح إيفيه “جرين برجر” هو الأشهر ضمن أحداث أمس الأربعاء على هذه المواقع، كما استخدموا إيفيهات بعض الأفلام المصرية للسخرية من الـGreen

Burger

وفيما يلي أبرز التدوينات الساخرة من هذا المسمى :