تشديد أمني على الأقسام المحيطة بمنطقة الوراق - E3lam.Com

عززت قوات الأمن بالجيزة تواجدها بمحيط قسمي إمبابة والوراق، عقب احتجاج أهالي جزيرة الوراق على تنفيذ قرارات إزالة لمبانٍ مخالفة.

ودفع اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة، بتشكيلات من الأمن المركزي والتدخل السريع بالتنسيق مع القوات المسلحة؛ لتأمين ديوان القسمين.

في ذات السياق، شيع أهالي جزيرة الوراق جنازة الشاب الذي توفي، اليوم، أثناء المناوشات التي وقعت مع قوات الأمن في الجزيرة، صباح اليوم، من مستشفى إمبابة المركزي، وصولًا للجزيرة، مما تسبب في تكدس في حالة المرور بطول الكورنيش مع تواجد أمني مكثف.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت اليوم الأحد عن القبض على 10 من أهالي منطقة الوراق، بعد حدوث اشتباكات بين الأهالي وقوات الأمن، خلال تنفيذ حملة لإزالة التعديات بالجزيرة، وأسفر ذلك عن مقتل مواطن، وإصابة 56 من الشرطة والمدنيين بينهم لوائي شرطة.

وكان مجلس الوزراء قد جدد التأكيد على استمرار الحكومة فى التعامل بكل حسم وقوة مع ملف التعدى على الأراضى المملوكة للدولة، وذلك حتى تتمكن الجهود المبذولة حاليا من استرداد مجمل الأراضى المتعدى عليها في مختلف المحافظات.

وشدد المجلس فى بيان له اليوم الأحد، على أن الدولة تنظر باهتمام بالغ لهذا الملف، وتتعامل معه من منظور وطني خالص، لا يقبل التهاون مع تلك الممارسات غير المسؤولة، والتي تمثل تجاوزا سافرا في حق الدولة، وانتهاكا صارخا لحقوق المواطنين والأجيال المقبلة.