رامي رضوان عن الفاسدين: ربنا يلعنهم

شروق مجدي

وصف الإعلامي رامي ضوان فساد بعض أصحاب المخابز، الذين يسرقون أموال “الغلابة”، ويبررون ارتكابهم لهذه النوعية من الجرائم، بأن هذه الأموال خاصة بالدولة، وأن الأخيرة بها كم كبير من الفساد، بـ”البجاحة”.

أضاف خلال حلقة اليوم الأربعاء من برنامج “8 الصبح” الذي يعرض على قناة “dmc”، أن أحد أصحاب المخابز استولى على مليون و300 ألف جنيه من أموال الدعم، وذلك عبر بعض الوصلات الالكترونية التي اخترق من خلالها نظام تشغيل المكاينات الخاصة بالبطاقات الذكية واختلس تلك الأموال.

أشار إلى أن تلك الأموال تم رصدها خلال عملية الاختلاس الأخيرة فقط، لكن بالبحث حول صاحب المخبز اكتشفوا أنه اختلس من أموال الدعم 21 مليون جنيه، مضيفًا أن هناك حادث آخر لعدد من أصحاب المخابز في منطقة دار السلام الذين استطاعوا من خلال اختراق ماكينة البطاقات الذكية الاستيلاء على 307 ألف جنيه.

تساءل عن وجود من يحاول السيطرة على الفساد والسرقة في الدولة والقضاء على تلك المظاهر، موجهًا التحية لهيئة الرقابة الإدارية والنيابة الإدارية وجهاز الكسب غير المشروع، حيث إن حجم عمليات الفساد التي تم ضبطها في الفترة الأخيرة كبيرة جدًا.

أكد “راضون” أنه لا يعلم كيف يفكر هؤلاء الفاسدون، فهو يشعر بالخجل عندما يرى 5 جنيهات في الشارع ويحاول أن يبحث عن صاحبها بدلًا من أن يأخذها لنفسه، وعندما لا يجد لها مالك يتعهد أن يتبرع بها “لوجه الله”، أما هؤلاء الفاسدون يقوموا بسرقة الملايين ويأكلون من تلك الأموال هم وأولادهم.

وعبر الإعلامي عن ضيقه من مبررات هؤلاء الفاسدين لفسادهم بأن الظروف الاقتصادية صعبة، وأنه لا يوجد لديهم مفر سوى الفساد، واصفًا إياهم بالفجرة قائلًا “ربنا يلعن كل واحد فاسد” مخصصًا دعواه على من يقوموا بالاستيلاء على أموال الشعب.