مفاجأة.. "مريم" لم ترفض المنحة الأمريكية - E3lam.Com

نفى الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي، رئيس تحرير برنامج “90 دقيقة”، ما تردد مؤخرًا على بعض المواقع الصحفية، بشأن رفض الطالبة مريم فتح الباب، المشهورة إعلاميًا بـ”ابنة حارس العقار”، والحاصلة على 99% في الثانوية العامة، منحة دراسية من جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

أكد “عبد الراضي” عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ظهر اليوم الأربعاء، أن أستاذًا مصريًا بالجامعة تواصل مع مريم، وأخبرها أن الجامعة تدعوها للدراسة هناك، والتكفل بجميع المصروفات الدراسية، موضحًا أنها تدرس هذا العرض حاليًا، إذ إنها لم ترفضه، مضيفًا بقوله: نسعى جاهدين بأن تقبل الطالبة المنحة.

قال إن “مريم” سوف تظهر في المؤتمر الوطني للشباب، المُقرر انطلاقه في محافظة الإسكندرية الأسبوع المقبل، وسوف تحصل على تكريم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، فضلًا عن تكريمها من أكاديمية ناصر العسكرية، والمجلس القومي للمرأة، ووزارتي التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي، مضيفًا أنها ستسافر إلى الأراضي السعودية قريبًا برفقة والدها لأداء فريضة الحج.

طالب “عبد الراضي” الصحفيين، بعدم ملاحقة أسرة “مريم” ونشر أخبار عنها، موضحًا أن والدها أبدى شكواه من ملاحقة الإعلام له، وأن “حارس العقار” اضطر إلى إبعاد صحفيين من محيط منزله، رافضًا الحديث معهم.

أشار إلى أن “مريم” بدأت الاستعداد لدخول كلية الطب، والاطلاع على المحتوى الدراسي، حيث حصلت على كتابين للمذاكرة.

كانت بعض المواقع الصحفية نشرت أمس الثلاثاء، تصريحًا لوالد الطالبة مريم، يقول فيه إنه رفض المنحة الدراسية من إحدى الجامعات الأمريكية، مضيفًا بقوله: “أنا مش هبيع بنتي وقلت لها مش هابيعك لأمريكا ولا غيره”.