موسى عن دعم تركيا للإرهاب: صبرنا كتير - E3lam.Com

أحمد حسين صوان
 
طالب الإعلامي أحمد موسى، الحكومة المصرية، بقطع العلاقات مع تركيا في أقرب وقت، وأن يكون هناك تنسيقًا بين مصر والسعودية والإمارات والبحرين وليبيا، لاتخاذ هذا الإجراء، موضحًا أن هذه الدولة مسئولة عن الإرهاب في المنطقة، وتدعم الجماعات الإرهابية ماديًا وإعلاميًا.
 
قال “موسى” خلال برنامجه “على مسئوليتي” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم السبت، إن تركيا وقطر مسئولتان عن العمليات الإرهابية التي شهدتها مصر منذ فبراير 2011، إلا أن الحكومة كانت تتمهل في اتخاذ إجراءات اتجاه هاتين الدولتين طول هذه الفترة، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لن يتراجع في اتخاذ قرارات لضمان توفير الأمان والحماية لمصر، قائلًا: “إحنا صبرنا كتير”.
 
وصف رد فعل الحكومة القطرية، بعد افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية، صباح اليوم السبت، بـ”المفروسين”، مضيفًا بقوله: “مش عارفين يقولوا إيه عن القاعدة”، مُشيرًا إلى الرسائل المباشرة التي وجهها الرئيس خلال كلمته اليوم إلى دول العدو.
 
في سياق آخر، أشار “موسى” إلى كلمة تميم بن حمد بن خليفة، الحاكم القطري، التي وجهها إلى شعبه مساء أمس الجمعة، موضحًا أن الكملة تضمنت تناقضات كثيرة، حيث إنه لا يملك السيادة على أراضي دولته كما زعم.
 
أوضح أن تسجيل الكلمة تم في مكان مجهول، وليس داخل الديوان الأميري القطري، نافيًا أن اللقاء كان على الهواء مباشرةً، بينما كان مسجل، حيث إنها استغرقت وقتًا طويلًا في مرحلة “المونتاج”.
 
تابع أن اللقاء جاء بالتزامن مع عمليات العنف التي شهدتها بعض الشوارع القطرية، صباح أمس، من قِبل بعض عمال المصانع والشركات، احتجاجًا على تأخير صرف رواتبهم، لافتًا إلى تجاهل قناة “الجزيرة” لتغطية تلك الأحداث، مضيفًا بقوله: “كانت بتعيد كلمة تميم كل شوية”.