رد السيسي علي ترشحه في انتخابات ٢٠١٨ - E3lam.Com

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على سؤال حول نيته الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة عام 2018، وذلك خلال جلسة “اسأل الرئيس” التي عقدت خلال المؤتمر الوطني للشباب المقام في الإسكندرية.

قال السيسي: “لن أجيب على هذا السؤال بهذا الشكل.. لكن بقول انزلوا ومتستكتروش على مصر اليوم ده.. مين اللي تجيبوه ده بتاعكم انتم”.

تابع السيسي ساخرا: “بعد الانتخابات ما تقولوش كنا في الساحل ومنتخبناش ده.. انزلوا وهاتوا اللي عايزينه”.

استكمل حديثه في هذا السياق قائلا: “اللي كاتبه ربنا هيكون ولو أنا مؤمن بالله وبمارس إيماني هرضى وبكل تواضع.. وروا الدنيا كلها انكم بتختاروا اللي هيقود وربنا يولي من يُصلح”.

وحول حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي، وقيام ثورة 30 يونبو، قال السيسي: “حد يقود ويحكم ناس غصب عنهم ؟.. والله م اقعد على الكرسي يوم من غير رغبتكم”.

وبخصوص طلبه تفويض الشعب له ضد الإرهاب عقب 30 يونبو، واستمرار العمليات الإرهابية رغم ذلك، قال السيسي إن الإرادة السياسية غير كافية لمحاربة الإرهاب، وأن بعض من فوضه لمحاربة الإرهاب، لم تكن لديهم توقعا لطول المعركة بعد ذلك.

يذكر أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الدوري الرابع للشباب، قد انطلقت صباح اليوم الإثنين، والمُنعقد حاليًا في محافظة الإسكندرية، على مدار يومين، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين على رأسهم المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، بالإضافة إلى 1300 شاب وفتاة من محافظات مُختلفة.