أكثر الشباب شهرة في المؤتمر الدوري الرابع بالإسكندرية

رباب طلعت

منذ الانطلاقة الأولى لمؤتمر الشباب، وقد لمع العديد منهم، خلال المؤتمرات الخمسة، من شرم الشيخ إلى الإسكندرية، سواء كان بالتكريمات أو الحضور البارز، أو الحديث الجانبي مع الرئيس.

يرصد “إعلام دوت أورج“، أبرز شاب وشابة، خلال المؤتمر الدوري الرابع بالإسكندرية، الذي انعقد يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، فيما يلي:

ياسين الزغبي

بمجرد وصول ياسين الزغبي، إلى مكتبة الإسكندرية، في الحفل الافتتاحي للمؤتمر، ومشاهدته على دراجته خارج القاعة الرئيسية، انهال تصفيق الحاضرين، ترحيبًا به، بعد مشاهدتهم لفيديو رحلته في المحافظات، لتجميع شكاوى المواطنين لإيصالها إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات المؤتمر.

مريم فتح الباب

ظهرت مريم فتح الباب، بجوار الرئيس، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدوري الرابع للشباب، بالإسكندرية، بعدما أصبحت حديث وسائل التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها مع الإعلامي معتز الدمرداش في برنامج “90 دقيقة”، كأحد أوائل الثانوية العامة، والتي كشفت عن تحديها للظروف الاجتماعية، وتفوقها في الامتحانات، وتحقيقها حلمها بأن تحصل على درجة تؤهلها لدخول كلية الطب.

https://www.youtube.com/watch?v=IoDr0NS55mA&feature=youtu.be

الأولى على الدمج

كرم المؤتمر العديد من الشباب، النابغين في مجالاتهم، وكان أبرزهم الطالبة آية طه الأولى على الثانوية العامة للدمج، ومتحدية مرض ضمور العضلات، والتي نزل إليها الرئيس، من على المنصة، ليسلمها الجائزة بنفسه، ويسلم عليها.

الفتاة المرتبكة

بعد ارتباك أسماء ناصر، أثناء صعودها على المسرح، لتتحدث عن تجربتها في برنامج “تكافل وكرامة”، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، ونزولها من على المنصة، بعد طلب ريهام الديب، مقدمة الجلسة منها بأن ترتب أفكارها، صعدت مرة أخرى لتفاجئ الحضور بطلاقتها، ومبادرتين طلبتهما من الرئيس، بتقنين احتساب التربية الوطنية والدين في المجموع، وكذلك تبني الأزهر قضية تصحيح المفاهيم الخاطئة من الدين الإسلامي، ليمازحها الرئيس قائلًا: “هو أنتي كده مرتبكة”.

نرشح لك: فتاة “مؤتمر الشباب” تكشف سبب ارتباكها أمام السيسي

محمد خالد

عُقب الجلسة الأخيرة، التي تسبق حفل ختام المؤتمر الدوري الرابع للشباب بالإسكندرية، وقبل مغادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي القاعة، دار بينه وبين شاب من مستخدمي الكراسي المتحركة، لفت انتباه الحضور خلال يومي المؤتمر، بجلوسه في صمت أقصى يسار الصف الأول بجوار الرئيس.

نرشح لك: تفاصيل حوار السيسي مع محمد خالد بـ مؤتمر الشباب

شباب مؤسسة “الحسن”

على يسار القاعة جلس شباب مؤسسة “الحسن” من مستخدمي الكراسي المتحركة، أيضًا بزيهم البرتقالي الموحد، في مشهد لافت للنظر، لانتظامهم، سواء داخل أو خارج القاعة.

نرشح لك: ماذا طلب أصحاب الكراسي المتحركة من الرئيس بعد مؤتمر الشباب؟

لؤي

بالرغم من عدم حضور لؤي لمؤتمر الشباب، إلا أنه يعد من أشهر الشباب الذين ذكروا خلال فعاليات مؤتمر الشباب بالإسكندرية، بعد رد الرئيس عليه قائلًا: “ماشي يا لؤي”، ردًا على سؤاله بأنه لم يرى أي تغير خلال العامين الذي تولى فيهما الرئيس مقاليد الحكم.