كيف تصنع أكاديمية "بوكا جونيور" نجوم الكرة في مصر؟

أحمد إمام

وجه الكابتن فتحي مبروك نجم الأهلي الأسبق والمشرف العام على أكاديمية نادي بوكا جونيور الأرجنتيني بمصر حاليا، الشكر لجميع المسئولين عن الأكاديمية، على الثقة التي منحوها له بتوليه الأشراف العام عليها.

أضاف مبروك خلال كلمته بحفل الافتتاح الذي أقيم مساء الجمعة، بالملعب الرئيسي في استاد القاهرة الدولي، أنه يتمنى أن تصبح الأكاديمية واحدةً من أقوى الأكاديميات في مصر، خاصًة أن نادي بوكا جونيور اسم كبير في كرة القدم العالمية، لافتا إلى أنه صنع العديد من النجوم الذين يلعبون في الدوريات الأوروبية واللاتينية، بل يمتلك الكثير من الأكاديميات على مستوى العالم أبرزها بدولة البرازيل.

تابع أن الأكاديمية ستعمل على صنع النجوم لكرة القدم المصرية، موضحا أنهم يركزون على شقين الأول هو البراعم والناشئين لتعليمهم مهارات كرة القدم الأساسية، حتى يتطوروا ويتم تسويقهم في مصر، بالإضافة إلى شق تسويقي من خلال وجود لاعبين أفارقة كنشاط ودعم للأكاديمية، مشيرا إلى أنهم يختلفون عن باقي الأكاديميات الأخرى، نظرا لأنهم يهتمون بالجزء السلوكي والشخصي للاعب، حيث أن اللاعب يجب أن يمتلك شخصية قوية ونظامًا غذائيًا محددًا للحفاظ على صحته.

اختتم المشرف العام حديثه بأن الأكاديمية لا تهدف إلى الربح المادي، بل أن هدفها الأساسي هو صنع نجوم تمتلك إمكانيات جيدة لتفيد الكرة المصرية خلال الفترة المقبلة بشكل كبير.

كان الملعب الرئيسي لاستاد القاهرة قد استضاف مساء الجمعة، حفل افتتاح الأكاديمية الخاصة بنادي بوكا جونيور في مصر، بتواجد عدد من أولياء الأمور الذين يلعب أبنائهم بالأكاديمية، وبعض الجمهور القليل الذي حرص على متابعة الحفل.