محسن عادل رئيسا للبورصة المصرية خلال "الفترة الانتقالية" - E3lam.Com

في خبر عاجل عرضته قناة extra news، اليوم الأحد، عبر شاشتها، أفاد بتكليف محسن عادل برئاسة مجلس إدارة البورصة المصرية، خلفا لمحمد عمران، وذلك خلال الفترة الانتقالية لحين تعيين رئيس مجلس إدارة جديد.
 
حصل محسن عادل على بكالوريوس التجارة بجامعة حلوان سنة 1999، كما حصل على دبلومة في تحليل الأوراق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية سنة 2001.
 
وشغل عادل عدة مناصب خلال سنوات عمله في مجال سوق المال، منها مستشارًا ماليا للمركز المصري للدرسات الاقتصادية، وعضوا منتخبا بمجلس إدارة البورصة المصرية للدورة 2013-2017، وعضوا بمجلس إدارة معهد الخدمات المالية للدورة 2013-2017، وعضوا باللجنة الاستشارية لسوق المال التابعة لمجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية للدورة 2013-2017 ونائبًا لرئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار السابق.
 
كما شغل منصب العضو المنتدب لشركة “بايونيرز” لصناديق الاستثمار، وعضوية مجلس إدارة الجمعية المصرية لتنمية أسواق المال وعضوية الجمعية المصرية لإدارة الاستثمار “ايما”، ومحاضرا في مجال التمويل بمدرسة سليسكا لإدارة الأعمال “ESLSCA” ومحاضرا في عدد من الجامعات والمنتديات والمحافل العلمية في مجال أسواق المال والتمويل والاستثمار، ومحاضرًا في مجال أسواق المال المصرية والعربية بعدد من القنوات العربية والمصرية والعالمية.