موسى يُحذر السعودية من عمليات إرهابية "قطرية" خلال الحج - E3lam.Com

أحمد حسين صوان
 
استنكر الإعلامي أحمد موسى، مطالبة قطر بتدويل المشاعر المُقدسة، موضحًا أن هذه الدولة تُعد الثانية على مستوى العالم بعد إيران، التي تطالب بهذا الأمر، مُحذرًا الشعب السعودي من المخاطر التي قد تواجه المملكة العربية، بقوله: “الخطر من قطر وليس إيران”.
 
أشار “موسى” خلال برنامجه “على مسئوليتي” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم الأحد، إلى تصريحه قبل شهر تقريبًا، بأن قطر تستعد لشن عمليات إرهابية في السعودية خلال موسم الحج، مستندا إلى القرار الذي اتخذته وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية القطرية مؤخرًا، بمنع مواطنيها والمُقيمين فيها بالتقدم إلكترونيًا لأداء فريضة الحج.
 
أكد أن المخاطر التي قد تواجهها المملكة العربية السعودية، سوف تأتي من قطر وليست إيران، حيث إن الأولى لديها عناصر إرهابية لديها استعداد لتنفيذ عمليات تفجيرية، مُتابعًا أن هذه العناصر سوف تُسافر إلى السعودية عبر تركيا.
 
تابع “موسى” أن قطر سوف تُطالب بتدويل المشاعر المُقدسة، في حال نجاح هذه العناصر بتنفيذ جرائم إنسانية في السعودية، وسيبررون ذلك بأن المملكة غير قادرة على تأمين الحجاج.
 
يذكر أن عادل الجبير، وزير الخارجية السعودية، قال إن طلب قطر بتدويل المشاعر المقدسة يُعتبر بمثابة إعلان حرب ضد المملكة، والأخيرة تحتفظ بحق الرد على أي طرف يعمل في مجال تدويل الحج، وجاء ذلك على هامش اجتماع وزراء خارجية الدول الأربع في البحرين صباح اليوم الأحد.