"التموين" تُحذر من ترك البطاقات لدي "البقال"

شروق مجدي

قال فوزي عفيفي، مدير عام البطاقات والسلع بوزارة التموين، إن سبب تأخير استلامات بعض بطاقات التموين بعد تلفها أو ضياعها يرجع إلى وجود غرامات على تلك البطاقات تدفع رئيس المكتب إلى وقفها حتى سداد تلك الغرامة لأن الغرامة هي أموال للدولة لدى المواطنين.

أضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “هذا الصباح” الذي يعرض على قناة Extra news، وتقدمه الإعلامية أسماء مصطفى أن هناك سبب آخر لتأخر البطاقة وهي ضبط بطاقة التموين لدي “بقال التموين”، فيتم تحريزها للنيابة العامة وعمل قضية، محذرا من ترك البطاقة عند بائع التموين لأن ذلك يشير إلى عدم احتياج المواطن إلى البطاقة، مما يدفع الوزارة إلى حذف بيانات المواطن.

أشار إلى أنه في حال كون البطاقات سليمة فلا يوجد أي سبب للتأخير، ويتم التسليم في المواعيد، مناشدًا كل مواطن أن يذهب إلى مكتب التموين ليعرف سبب تأخر بطاقته، ولو لم يقم رئيس مكتب التموين بدوره في إخباره بالسبب، فليذهب إلى مديرية التموين العامة وسيقوموا بإخباره بسبب التأخير بدقة.

أكد أن المواطنين لا يسألوا عن سبب التأخير لذلك يظنوا أنه تقصير من الوزارة، مضيفًا أنهم قاموا باستخراج 700 ألف بطاقة في الفترة السابقة، لكل من كانت بياناته سليمة، مناشدًا المواطنين بعدم ترك بطاقاتهم بجانب أي مادة ممغنطة لأنها تؤدي إلى تلف البطاقة.