رامي رضوان عن إغلاق "الجزيرة" في إسرائيل: لعبة

احمد حسين صوان

علق الإعلامي رامي رضوان، على قرار إغلاق مكتب شبكة “الجزيرة” القطرية في إسرائيل، لاتهامها بدعم الإرهاب، قائلًا: “ده بينهم عيش وملح”، مُطالبًا المُشاهدين بعدم الانخداع بهذا القرار الذي وصفه بـ”اللعبة”.

قال “رضوان” خلال برنامجه “8 الصبح” الذي يُبث عبر فضائية “dmc”، صباح اليوم الإثنين، إن الحكومة الإسرائيلية كانت تزور قطر ومكتب الجزيرة بشكل مستمر، وبينهما علاقات مُتبادلة، لافتًا إلى أن هذا القرار يأتي في محاولة من “تل أبيب” بدعم “الدوحة” في الأزمة الأخيرة مع الدول العربية، وتحسين صورتها في منطقة الشرق الأوسط.

أشار إلى أن تغطية “الجزيرة” لأحداث المسجد الأقصى الأخيرة، لم تُبرز الاعتداءات على المسلمين هناك، كما أنها استضافت عددًا من المسئولين الإسرائيليين، منهم أفيخاي أدرعي المتحدث الرسمي باسم الجيش هناك، فضلًا عن إجراء مقابلات مع مُحللين وخبراء إسرائيليين.

أوضح مقدم “8 الصبح” أن تغطية “الجزيرة” لهذه الأحداث، كانت لصالح إسرائيل، إذ أنها لا تُمارس الإرهاب تجاههم ولم تُندد بالجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في “الأقصى”، مؤكدًا أن أهداف هذا القرار لن تُحدث فرقًا مع المواطنين، لافتًا إلى أن التصريح الوحيد الذي خرجت به إسرائيل الإرهابية بأن “الجزيرة” تدعم الإرهاب.

كان “أيوب قرّا” وزير الاتصالات الإسرائيلي، أعلن عن نيته بطلب إلغاء تصاريح عمل صحفيي “الجزيرة” ووقف بث قنواتها في إسرائيل واستخدامها للأقمار الصناعية أو خدمات الاشتراكات الأرضية، بسبب دعمها للإرهاب، مُطالبًا الجهات المختصة باتخاذ الاجراءات لحظر هذه القناة.