سائق القطار الناجي يكشف أسباب الحادث - E3lam.Com

باشرت النيابة الإدارية برئاسة المستشار الدكتور خالد أبو الوفا رئيس النيابة، التحقيق مع سائق قطار خط (بورسعيد – الإسكندرية)، الذي كان متوقفًا في الطريق، واصطدم به الآخر القادم من القاهرة، ظهر اليوم الجمعة، ما أسفر عن وقوع 36 قتيلًا، و109 جريحًا، من بينهم حالات حرجة.

كشف السائق خلال التحقيقات، أن السبب في توقفه، هو انتظار أخذ الأوامر للتحرك، إلا أنه فوجئ بالسائق الآخر يتقدم نحوه بسرعة كبيرة، مخالفة لاشتراطات حركة القطارات، التي تلزمه بترك مسافة تعادل 800 متر بين القطارين، بحسب “اليوم السابع“.

في سياق متصل وصل فريق النيابة العامة، المعني بالتحقيق في حادث تصادم قطاري الإسكندرية، إلى موقع الحادث، منذ قليل، لإجراء المعاينة الشاملة، للتعرف على أسباب وقوعه، وفرضت الأجهزة الأمنية كوردنًا أمنيًا، حول مسرح الحادث، وإبعاد المواطنين عن القطارين، لخطورة وضعهما، ومنعًا لأية إصابات أخرى، ومنح المختصين الفرصة للكشف والمعاينة الدقيقة.

كان النائب العام المستشار نبيل صادق امر بفتح تحقيق عاجل في حادث تصادم قطاري الإسكندرية، بعد إعلان هيئة السكك الحديدية أعلنت ظهر اليوم، اصطدام قطار “رقم ١٣” إكسبريس (القاهرة – الإسكندرية) بمؤخرة قطار “رقم ٥٧١” (بورسعيد – الإسكندرية) بالقرب من محطة خورشيد على خط (القاهرة – الإسكندرية)، مما أدى إلى وقوع 36 متوفيًا، و109 مصابًا.