"الصحة" تُكلّف فريق طبي بمتابعة حالة الطفلتين "سلمى وملك"

إيمان دياب

استجاب الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، إلى مناشدة الإعلامي أسامة كمال، واتخذ قرارًا عاجلًا بنقل الطفلتان “سلمى وملك”، المصابتان في حادث تصادم قطاري الإسكندرية، إلى مستشفى “سبورتنج” وأمر بتلقيهما أفضل رعاية صحية ممكنة.

وقال وزير الصحة في مداخلة هاتفية في برنامج “مساء dmc”، يوم الثلاثاء، مع الإعلامي أسامة كمال، على قناة “dmc”، إنه سمع شكوى هاني الضوي والد الطفلتين أثناء مشاهدة البرنامج، وعلم بعدم رضاه عن مستوى الخدمة العلاجية المقدمة لطفلتيه في المستشفى الميري، ومستشفى ناريمان، التابعتان لوزارة التعليم العالي، وكان من الضرورة الاستماع لهذه الشكوى والاستجابة لها فورا.

وأعلن وزير الصحة أنه على استعداد أن يذهب بنفسه إلى الإسكندرية لتوقيع الكشف الطبي على الطفلتين، ليس بصفته وزيرا للصحة، وإنما بصفته طبيب عظام.

وأوضح عماد الدين، أن مستشفى سبورتنج، التي سينقل إليها الطفلتان مجهزة تجهيز جيد جدا، وسيكون هناك طواقم طبية في انتظارهما لتقديم أفضل رعاية صحية ممكنة، حتى يشعر والدهما المكلوم بأن طفلتيه تحصلان على أفضل معاملة ورعاية، قائلا: “هبعت عربية إسعاف دلوقتي حالاً.. الطفلتين هيبقوا موجودين النهاردة إن شاء الله”.

من جانبه، علق الإعلامي أسامة كمال على هذه الاستجابة، مؤكدا أن رد الفعل هذا، هو ما كان يتوقعه، وذلك بسبب الاستجابات الكثيرة له من قِبل وزير الصحة، قائلا: “في بعض الأمور كان ممكن يجيلي رسالة مشفتهاش بعد ما ينتهي البرنامج فكنت اتصل سواء بالدكتور أحمد عماد الدين أو الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم الوزارة.. الحقيقة كان بيرد عليا الساعة 2 الصبح وكان بيتخذ الإجراء فوراً”، مشيرا إلى أنه سيستضيف الطفلتين بعد تعافيهما تماما حتى يطمئن الجميع عليهم.