حقيقة ظهور تشققات بكوبري 15 مايو - E3lam.Com

هانيا فهمي

عرضت الإعلامية إيمان الحصري صورًا لكوبري 15 مايو بمحافظة القليوبية في مدينة بنها يظهر فيه تشققات وانهيارات في جسد الكوبري من الأسفل، وأشيع أن ذلك بسبب حمولات زائدة من سيارات النقل، كما قال رواد مواقع التواصل الذين نشروا الصور، إن المسؤولين بالمحافظة وضعوا حواجز أسمنتية بشكل مؤقت.

من جانبها نفت نجوى العشيري رئيس مدينة بنها، هذا الأمر، واصفة الأمر بـ”الشائعات”، وأوضحت “العشيري” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مساء Dmc” المذاع على شاشة قناة “Dmc” من تقديم الإعلامية إيمان الحصري، أن ما حدث كان بسبب مرور إحدى عربات النقل الثقيل من أسفل الكوبري وكان ارتفاعها غير مسموح به للمرور من أسفله مما أدى إلى تحطيم بعض أسياخ الحديد في أسفل الكوبري.

أضافت “العشيري” أن في أثناء المرور الدوري لاحظوا بالمدينة وجود قطع في الحديد الخاص بالكوبري من الأسفل، وقاموا في المحافظة بالتحرك فورًا، كما قام المحافظ بالاتصال باللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، لإرسال لجنة للمعاينة أقرت كإجراء احترازي منع مرور سيارات النقل الثقيل أعلى الكوبري، وخلال يومين سيتم البدء في معالجة الخلل الموجود بجسد الكوبري.

كما أكد المهندس المسؤول عن المعاينة أن مرور السيارات من على الكوبري لا يشكل خطرًا على أرواح المواطنين، عدا النقل الثقيل حيث تم تحويل طريقهم لطريقٍ آخر كإجراء احترازي ليس إلا.