شاهد: وزير التموين يطرد مهندس صوت على الهواء

عقد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم، بحضور اللواء دكتور علاء الدين فهمي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ونيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة.

في أثناء بث المؤتمر وحديث وزير التموين عن التحديات والمشروعات تعطّل الميكروفون عن العمل، فسأل “المصيلحي” عن مهندس الصوت المسؤول عن تركيب “المايك” وبالإشارة إليه نهره “مصيلحي” وطرده من المؤتمر، قائلاً: “تمشي نفسك دلوقت.. ما اشوفكش تاني”، وذلك بحسب فيديو نشرته جريدة “الوطن”.

على صعيد أخر، أعلن “المصيلحي” إطلاق المرحلة الثانية من مشروع “جمعيتي”، الذي يستهدف تغطية المناطق المحرومة والقرى التي تبعد عن المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية، مؤكدًا أنه كان هناك قرار بإيقاف مشروع “جمعيتي” عند توليه الوزارة، وقد شهدت المرحلة الأولى الكثير من العثرات، وتم وضح لائحة داخلية تنظم عمل المشروع بجميع أطرافه.

وحذر “المصيلحي” بقالي التموين ومنافذ توزيع السلع التموينية المدعمة، ومشروع “جمعيتي” من فرض سلع معينة على المواطنين، قائلا: “ممنوع لأي بقال أو صاحب مشروع جمعيتي أو منافذ شركات المجمعات فرض سلع معينة على المواطنين، ومن يفعل ذلك سيتم خصم نصف السلع التموينية، ثم بعد ذلك سحب رخصته”.