سبب توقف السينمات في قصور الثقافة - E3lam.Com

قال الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة لشئون السينما، والمشرف على جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، أن قصور الثقافة في مصر ليست بالعدد الضخم، كما نتخيل، بالإضافة إلى أنها تحتاج إلى ملايين لتطويرها.

أضاف “عبد الجليل”، خلال حواره مع الإعلامية فرح علي، في حلقة صباح اليوم السبت، من برنامج “هذا الصباح”، المُذاع عبر فضائية “extra news”، أن دور العرض المتواجدة في قصور ثقافة الأقاليم تحتاج إلى تحديث، مشيرًا إلى أن الأدق قول أنها “مسارح قصور الثقافة”، لافتًا إلى أن ذلك التحديث يحتاج إلى مستثمرين، لاحتياجها إلى ملايين كي تتطور.

أردف مستشار وزير الثقافة لشئون السينما، أن قصور الثقافة تحتاج أيضًا للنظر إلى القوانين والتشريعات، قائلًا: “هل قانونًا مسموح لها بفتح تذاكر؟”، متسائلًا: “أنا كوزارة ثقافة أجيب ميزانية منين؟”، مضيفًا أن وزارة الثقافة لن تستطيع فعل ذلك بمفردها، طارحًا فكرة أن تتبنى الدولة إنشاء مجتمع ثقافي، يشارك الوزارة في ذلك، ويتكون من وزارتي الاستثمار والمالي، والمحافظات على سبيل المثال، وتشارك فيه “الثقافة” بالمحتوى الثقافي، ويتحملون هم الجانب المادي.

استطرد أن في اللجنة الوزارية العليا، تم تكليف كافة الوزارات، بتكاليف محددة، بناءً على المطالب الموجهة من الوزارة، لمجلس الوزراء، حيث تحتاج تلك التكليفات إلى تحرك، فقط، لتطوير صناعة السينما في مصر.